البيت والأسرة

حذار من الغضب.. فإنه يلتهم الجسد

يؤثر الغضب على عدة جوانب في حياتنا سواءً الجانب الأخلاقي أو النفسي أو الاجتماعي، إضافة إلى الجانب الصحي، ولتكون صحة الإنسان سليمة خالية من الأمراض يتطلَّب المُوازنة بين جميع هذه المناحي النفسية والعقلية والروحية والجسمانية، كونها مرتبطة ببعضها البعض ارتباطًا وثيقًا.

تأثير الغضب على الجانب الصحي:

يفرز جزء من الدماغ يسمى “Amygdala” هرمون يمُدنا بطاقة عند الغضب، لذلك يشعرالبعض بقوة كبيرة وعدم القدرة على السيطرة على النفس.

يعمل “الادرينالين والنورادرينالين” أو مايسمى “الإبينيفرين ونور إبينيفرين”

على رفع ضغط الدم عن طريق الأوردة والشرايين مما ينتج ارتفاع ضربات القلب وبالتالي الإصابة بالسكتة القلبية.

يقوم أيضًا الإبينيفرين ونور إبينيفرين برفع نسبة الجلوكوز والأحماض الدهنية في الدم، وتأثر على الشرايين مستقبلًا ويزيد من الإصابة بتصلب الشرايين.

وقال “لذلك لابد أن تكون لديك إرادة قوية وعزيمة في الابتعاد عن الغضب قدر الإمكان وأن تسيطر على نفسك للمحافظة على جسد معافى وسليم”، وأضاف “فكلما كُنت إنسانًا صبورًا هادئًا سوف تحافظ على سعادتك وتتغلب على المشاكل التي تواجهك في الحياة”.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الغضب ليس حل للمشاكل او الازمات التى تواجهنا ولكن بالصبر والحكمه نستطيع تخطى اى مشكله دون توتر ولكن ليس معنى ذلك ان يكون الشخص عنده لا مبالاه تجاه موقف خطير وانما الصبر دائما مفتاح الفرج

  2. ‏تجنب أسباب الغضب والتحلي بحسن الخلق وسعة الصدر وتربية النفس على دفع السيئة بالحسنة والعفو والصفح والتحلي بمكارم الأخلاق.

  3. لابد من تحكم الانسان في غضبه لان نتائجه كارثيه علي صحتك وعلي ايزاء الاخرين بالكلام لحظة الغضب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88