البيت والأسرةمواقف طريفة

مسن تونسي يعيش بـ”جحر” في الأرض منذ 30 عامًا

سيتمكن مسن تونسي، لأول مرة بعد أن قضى 30 عامًا وحيدًا في مغارة بجبل، من التمتع بحياة طبيعية ويعيش مجددًا بين المواطنين.

وتحول «البرني العباسي» البالغ من عمره 62 عامًا، إلى محور حديث الناشطين عبر «فيسبوك» بتونس، إثر الكشف  عن جحر وسط الجبال اتخذ منه مسكنًا منذ عقود.

وتناقل المتصفحون مقطع فيديو يكشف عن حياة بدائية صادمة يعيشها «البرني» في جحر وسط جبل كشتليو بجهة تستور، لا يمكن أن يدخله سوى زحف.

وفي داخل الجحر الواقع على أطراف المدينة، أواني مهترئة مبعثرة وبعض الخبز والخضر وبقايا طعام وغطاء بالي للنوم.

وكان يعيش «البرني» في عزلة تامة عن باقي السكان ويعتمد في تحصيل الحد الأدنى من حاجياته على بيع الأعشاب الجبلية على الطريق.

وقال معتمد المدينة «محمد الزايري»: «وضعيته كانت صادمة بمعنى الكلمة وتدمي القلب».

يروي «البرني» باكيًا وبصوت خافت «تعرضت للضرب وشارفت على الموت، هنا أعيش مع الزواحف ووسط البرد. لا أحد يكترث ولا أحد يقدم المساعدة».

وكانت قوات الحرس الوطني قد عثرت على الشيخ وأبلغت السلطات المحلية بوضعه، ولم يتضح على الفوز ما إذا كان له عائلة أو أقارب. إلا أنه من الواضح أن «البرني» لجأ إلى العيش في الجحر بعد أن تقطعت به السبل من أجل أن يجد مأوى.

وقال «الزايري»: «اطلعت على الوضع اللا إنساني الذي كان يعيش فيه البرني، تم التدخل الفوري واتخاذ قرار عاجل بإيوائه وتوفير جميع ظروف العيش الكريم لفائدته».

ويقطن «البرني» الآن بشكل مؤقت في مركز مخصص لرعاية المسنين في الجهة إلى حين بناء مسكن له.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88