البيت والأسرةتربية وقضايا

اعتذروا لأبنائكم وبناتكم.. إذا وقع الخطأ

لا يخلو منزل من المشاكل بين الأم وأطفالها وتنتهي المشاجرة باعتذار الأبناء عن الخطأ الذي ارتكبوه، فماذا لو كان الخطأ عند أحد الأبوين، فقالت الدكتورة كارين فيليبس، الخبيرة الأسترالية في الشؤون العائلية، على الأبوين الاعتذار لأطفالهم كلما كان ذلك ضروريا.

وتقول الدكتورة فيليبس “عندما نعتذر لأطفالنا فهذا يظهر تعاطفًا مع مشاعرهم التي قد يلحق الضرر بها بفعل خطأ ارتكبناه بحقهم، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأضافت أن الآباء الذين يفقدون أعصابهم ويخطؤون بحق أطفالهم، يمكنهم العثور على طريقة مناسبة للاعتذار عن سلوكهم.

وأشارت فيليبس، إلى أن الآباء يجب أن يحرصوا على التأكد من الحصول على الصفح من أطفالهم بعد تقديم الاعتذار لهم، وأنهم يجب أن يتنبهوا لردود أفعالهم على تصرفات الأطفال المزعجة، بشكل يّمكنهم من مناقشة الأمر معهم بتعقل وروية، وإسداء النصح لهم دون اللجوء إلى الصراخ أو العنف.

وتنصح الدكتورة فيليبس الآباء بتعليم أطفالهم دروسا عملية عند شعورهم بالإحباط والغضب، وتقديم المشورة لهم إزاء طريقة التعامل مع هذا النوع من العواطف، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اذا اعتزر الاب والام من اولادهم لايقلل من شأن شىء ولكن نعلم اطفالنا قيمة الاعتزار ان نفكر قبل حدوث الخطأ ان نتحدث مع اولادنا قبل الانزعاج منهم او الغضب منهم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88