فن و ثقافة

“وزير الآثار المصري” يلتقي مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

التقى وزير الآثار المصري الدكتور خالد العناني، بالقاهرة اليوم، مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سمو الأمير سلطان بن فهد بن ناصر.

خالد عبد الرحمن / واس
حضر اللقاء وفد من قيادات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصري الدكتور مصطفى وزيري، ورئيس قطاع المتاحف إلهام صلاح، ومجموعة من قيادات وزارة الآثار.
وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، في تصريح عقب اللقاء، إلى أنه تم بحث كافة أوجه التعاون المشترك في مجال العمل الأثري والمتاحف، وعدد من المجالات الأثرية ذات الاهتمام المشترك منها تبادل الخبرات في مجال الحفائر، وترميم المباني الأثرية، وإقامة سلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية لتدريب الأثريين وتبادل الخبرات، إلى جانب استعراض بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين عام 2016 في مجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني لتفعيلها بالشكل الذي تحقق به أهدافها لتنمية وتطوير العمل الأثري.
من جانبها، أوضحت رئيس قطاع المتاحف الهام صلاح، أنه تم خلال اللقاء بحث إمكانية تبادل إقامة معارض مؤقتة عن الفن الإسلامي بكل من مدينتي القاهرة والرياض، لانشاء فرص أكبر للتبادل الثقافي بين الشعبين ومعرفة كل منهم حضارة الآخر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88