أخبار حصرية

“مدارس أهلية” تُلزم معلميها بالحصول على “إجازة استثنائية” لمدة 3 أشهر بدون راتب

ألزمت مدارس أهلية معلميها ومعلماتها بالتوقيع على “إجازة استثنائية” دون راتب لمدة 3 أشهر للتهرب من دفع مرتباتهم خلال الإجازة الصيفية، فيما طالب عددٌ من المعلمين والمعلمات وزارتي التعليم والعمل والتنمية الاجتماعية بالتدخل لوقف هذه الفوضى التي تتكرر سنوياً.

هتون – الرياض :

وعلقت وزارة التعليم على الأمر، وفقاً لـ”عكاظ”، بأن دورها فني، وأنها ستقف بجانب المعلمين والمعلمات في حال حدوث أي تجاوز من إدارات المدارس الأهلية.

وكانت إدارات مدارس أهلية قد أجبرت معلميها على توقيع إجازة “استثنائية” لمدة 3 أشهر بدون راتب، فيما أوضحت وزارة التعليم أن الإجازة الاستثنائية مخالفة للنظام، مؤكدة أنها ستقف مع أي معلم يتقدم بشكوى للجهات المعنية، وأنها ستتابع قضيته لدى مكتب العمل.

من جانبه، أشار أحد ملاك المدارس الأهلية إلى أن المدارس الأهلية تعمل وفق نظام العقد الموحد، الذي يحدد مدة الإجازة السنوية بـ21 يوماً وتزيد حتى تصل 30 يوماً في حال بلغت مدة خدمة المعلم أو المعلمة 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88