البيت والأسرة

استمتعي بإجازة الصيف مع عائلتك.. مع مراعاة الميزانية

في ظل ارتفاع الأسعار يوميًا، ربما تعتقدين أن الذهاب في إجازة عائلية سريعة أمر خيالي، خصوصًا وأن هذه الإجازة يعقبها التجهيز للعودة إلى المدارس.

في السطور القادمة سنعرض لكِ بعض النصائح العملية التي تساعدك على الاستمتاع بإجازة عائلية جيدة على قد الميزانية، دون إسراف أو تبذير يخل بمصروف المنزل.

أولًا، عليكِ أن تتفقي مع زوجك وعائلتك أن الغرض من الإجازة أو المصيف هو تمضية وقت أسري بعيدًا عن الضغوط، وليكن لمدة 3 أيام، ليس العبرة بعدد الأيام، ولكن بالاستمتاع بها.

اختاري مكانًا مناسبًا للميزانية، وابحثي عن أفضل العروض على مواقع الإنترنت، هناك عروض كثيرة تناسب العائلة وموفرة في نفس الوقت.

بعد الذهاب للمصيف، اتفقي مع عائلتك على الخروجات البسيطة والاستجمام أغلب الوقت، مثل: الجلوس أمام البحر، ركوب العجل، والألعاب الجماعية.

أحضري كل مستلزمات المصيف معكِ، حتي لا تضطري لشراء أي شيء بأسعار سياحية أو ضعف الثمن.

تجنبي شراء الهدايا والتذكرات الكثيرة، تذكري أنكِ ذاهبة للاستجمام مع أسرتك والتخلص من ضغوط وضوضاء الروتين اليومي.

حددي خروجة عائلية لكم معًا، مثل الذهاب للسينما أو العشاء في مطعم مناسب مرة واحدة.

إذا كان أطفالك كبارًا، اطلبي منهم الإدخار لإجازة المصيف إذا كانوا يرغبون في شراء شيء أو ممارسة أحد الأنشطة التي يحبونها هناك، هذه الطريقة ستعلمهم قيمة الإدخار وستخفف من عبء التحضير لميزانية المصيف.

طوال الإجازة، احرصي على تناول طعامكم في المطاعم البسيطة، وابتعدي عن مطاعم الأكلات السريعة وباهظة الثمن.

وأخيرًا تذكري أن المصيف رحلة استجمام يمكنكِ قضاؤها وفقًا لميزانيتك وظروفك المالية دون أن ترهقي نفسك وزوجك.

أحمد عباس

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88