أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“إل جي” تطرح مجموعة من مزايا الذكاء الإصطناعي ليحقق أعلى مستويات سهولة الاستخدام في هاتفها جي 7

طرحت شركة إل جي إلكترونيكس هاتفها الذكي إل جي جي7 ثينك وهو أحدث طراز من تشكيلة هواتفها الذكية عالية المستوى ويمتاز بمجموعة واسعة من مزايا الذكاء الإصطناعي التي ترتقي بتجربة استخدام الهواتف الذكية.

يعتمد الهاتف جي7 ثينك على منصة الهواتف النقالة كوالكوم سنابدراجون 845، ويتضمن ذاكرة رام بسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت بالإضافة إلى سعة ذاكرة داخلية تبلغ 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت تعمل كمخزن بيانات داخلي يفيد في تشغيل المهام والتطبيقات بسهولة فائقة.

ويأتي الجهاز مزود بشاشة عرض رائعة يبلغ مقاسها 6.1 بوصات، أي أنها تزيد بمقدار نصف بوصة تقريبًا عن شاشة الطراز السابق من سلسلة الهواتف ذاتها، لكنها تماثلها تمامًا من ناحية العرض ما يجعلها سهلة الاستخدام بيد واحدة.

يحمل جي7 ثينك صفات التصميم الأنيق الذي تمتاز بها السلسلة جي، فحافته المعدنية المصقولة تمنحه مظهرًا أنيقًا راقيًا يجذب الأبصار ويضيف إلى حسنه حُسنًا أنه مغطى من جانبيه الأمامي والخلفي بزجاج من نوع جوريلا5، وهو يعزز متانته أيضًا، ويشهد على ذلك أنه مصنف بالمعيار IP68 لمقاومة الغبار والمياه، بالإضافة إلى أنه مصمم لاجتياز اختبارات 14 MIL-STD 810G التي يعتمدها الجيش الأمريكي لتقييم أداء الأجهزة في البيئات ذات المناخ أو الظروف القاسية.

كاميرا محسنة أكثر ذكاءً
يتمتع الهاتف جي7 ثينك بكاميرا أمامية محسنة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل تلتقط الصور بدقة عالية غنية بالتفاصيل بزاوية قياسية أو بزاوية فائقة الاتساع، وبإمكان الكاميرا ذات الزاوية الواسعة أن تلتقط المناظر الطبيعية العريضة بتشوه أقل عند الحواف ما يضفي عليها جمالًا أكبر، بالإضافة إلى أنها تلتقط الصور الشخصية بوضوح أكبر وتبدو طبيعية أكثر مقارنة مع هواتف إل جي السابقة.

عززت إل جي مزايا الذكاء الإصطناعي لكاميرا هذا الهاتف بعد أن أطلقتها لأول مرة في الجهاز LG V30S ThinQ وتقدم في الجهاز الجديد 19 وضعًا للتصوير بعد أن كانت ثمانية أوضاع في الجيل السابق ليحظى المستخدم بمزيد من اللقطات المحسنة.

ينتقل الهاتف جي7 ثينك بالقدرة على التقاط الصور الفوتوغرافية في الإضاءة المنخفضة إلى مستوى جديد تمامًا بالاعتماد على كاميرا سوبر برايت الجديدة التي تلتقط الصور بسطوع أعلى بأربع مرات في الإضاءة المنخفضة، فمن خلال تجميع البكسلات والمعالجة البرمجية تعمل خوارزمية الذكاء الإصطناعي على تعديل إعدادات الكاميرا تلقائيًا للتصوير في مستويات الإضاءة الخافتة.

أضافت إل جي مزايا جديدة ليصبح التصوير أكثر متعة، فمثلًا في وضع لايف فوتو تلتقط الكاميرا الصورة قبل ثانية واحدة وبعد ثانية واحدة من الضغط على زر المصراع لتسجل لحظات أو تعابير وجه غير متوقعة أو مرحة تفوت المستخدم عادة، وتستخدم ميزة الملصقات التعرف على الوجوه لإنشاء إضافات ممتعة على الصورة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد مثل النظارات الشمسية وعصابات الرأس وتعرض مباشرة على الشاشة.

ومن المزايا الجديدة في سلسلة جي، وضع البورتريه الذي ينتج صورًا محترفة بخلفيات ضبابية التركيز ما يبرز الشيء الذي تركز عليه في الصورة. ويمكن للمستخدم تطبيق هذا المظهر باستخدام زاوية العدسة القياسية أو فائقة الاتساع ما يتيح لعشاق التصوير خيارات إبداعية أكثر تقدمًا.

أسهل وأذكى بالاعتماد على الذكاء الإصطناعي
الهاتف جي7 ثينك من أوائل الهواتف الذكية التي توفر مزايا عدسات جوجل بصورة مدمجة مسبقًا فيها، حيث تقدم عدسات جوجل طريقة جديدة للبحث باستخدام الذكاء الإصطناعي والرؤية الحاسوبية، وتتوفر ميزة عدسات جوجل ضمن مساعد جوجل وصور جوجل وهي أداة تتعرف على الكائنات في الصورة بالاستفادة من كاميرا الهاتف الذكي والذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة، لتقدم مزيدًا من المعلومات عنها سواء كانت معالم سياحية أو نباتات أو حيوانات أو كتب بالإضافة إلى التعرف على النصوص.

وهكذا بإمكانك زيارة المواقع الإلكترونية أو إضافة بطاقة أعمال إلى جهات الاتصال أو إضافة أحداث إلى التقويم أو البحث عن وجبة في قائمة مطعم، وكل ذلك مباشرة من عدسة جوجل.

يوجد مفتاح إطلاق وظائف الذكاء الإصطناعي في الهاتف جي7 ثينك أسفل زر ضبط ارتفاع الصوت مباشرةً، ويؤدي النقر مرة واحدة على المفتاح إلى تشغيل مساعد جوجل أما النقرتان السريعتان فتشغلان عدسة جوجل، ويمكن للمستخدم أيضًا الضغط باستمرار على هذا الزر والبدء في التحدث إلى مساعد جوجل على الفور.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88