البيت والأسرةمواقف طريفة

بسبب مرضها.. معلمة بريطانية تدمن تناول الطين

دفعت معاناة امرأة إنجليزية أصيبت باضطراب نادر، إلى أن تتناول الطين بشكل مستمر، وتحمل أجزاء منه داخل حقيبتها عند خروجها من منزلها قبل أن تقرر الاستقالة من وظيفتها كمدرسة علوم، وتبدأ في بيع الطين عبر شبكة الإنترنت.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن «مانديسا ماين»، البالغة من عمرها 36 عاما، وتعيش في مدينة برمنغهام، علمت من الأطباء المعالجين لها أنها تعاني من اضطراب «بيكا» النادر، الذي يجبر المصابين به على تناول مواد غير غذائية لا تحظى بأي قيمة أو فوائد للجسم.

وأوضحت «مانديسا»، وهي أم لطفلين، أنها بدأت تشعر بميل لتناول الطين منذ أن كانت طفلة صغيرة، على عكس كثير من مرضى «بيكا» الذين تبدأ الحالة لديهم مع حدوث حمل، لافتة إلى أنها كانت تحب تناول الطباشير في مدرستها.

وأضافت «مانديسا» أنها عندما كبرت، بدأ يتحوّل اهتمامها من الطباشير إلى قطع الطين، وهو ما جعلها تشعر بأن صحتها باتت أفضل، موضحة أنها تؤمن بأن الطين يزيل السموم من جسدها.

وكشفت أنها بدأت تكسب مادياً الآن من وراء صفقات بيع الطين على الإنترنت، حيث تكسب 32 ألف استرليني سنويا، وهو نفس المبلغ تقريبا الذي كانت تتحصّل عليه من عملها الأساسي كمُعلمة.

واعترفت «مانديسا» في الوقت نفسه، من الصدمة والاستغراب التي يتعامل بها طفلاها وزوجها مع عاداتها الخاصة بتناول الطعام، وأكدت أنها بدأت تتعود على ذلك، خصوصا وأنها تستمتع بما تتناوله.

رغم التحذيرات التي تتلقاها من زملائها بخصوص خطر تناول تلك الأشياء عليها وعلى جسدها، تصر «مانديسا» على التأكيد لهم بأنها تفيدها ولا تضرها.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88