الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

تعرف على فوائد تناول الزبادى قبل وجبات الطعام

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الزبادى كفاتح شهية قبل وجبات الطعام قد يخفف من الالتهاب وارتفاع ضغط الدم ويزيد من صحة الأمعاء.

ووفقاً  طلب باحثون من جامعة ويسكونسن – ماديسون من 60 امرأة تناول 350 جراما من اللبن الزبادى قليل الدسم كل يوم، وفى نفس الوقت تناول 60 شخصاً آخر وجبة خفيفة لا تحتوى على منتجات الألبان.

ووجد الباحثون أنه حتى فى أولئك الذين تناولوا الكثير من اللحم والكربوهيدرات، ساعد تناول الزبادى قبل الأكل على التخلص من الالتهاب الناتج عن الدهون المشبعة.

وهذه الدراسة تثبت قدرة الزبادى والتأثيرات التحويلية على صحة الأمعاء والالتهابات، وهو الأمر الذى يتعارض مع البدعة الصحية الشائعة التى تدعى تجنب منتجات الألبان.

وقال الباحث الرئيسى “براد بولينج”، أستاذ علوم الأغذية، “لقد رأينا تأثيرًا فوريًا للزبادى على تقليل الالتهاب المزمن استمر لمدة تسعة أسابيع، حيث يرتبط الالتهاب المزمن مع السمنة، ومتلازمة الأيض، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض أخرى”.

اعداد / رباب الصافي

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88