أخبار حصرية

“هيئة الهلال الأحمر السعودي” تفتتحُ مركزين اسعاف بشمال وشرق الرياض.

افتتح مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض الدكتور راشد القحطاني مركزين إسعاف بمدينة الرياض بدأت في تقديم خدماتها الإسعافية منذ يوم أمس الأحد وهي مركز الملقا شمال الرياض ومركز اشبيليا بشرق الرياض .

هتون – محمد السيد
حيث تم تجهيز هذه المراكز بفرق إسعافية متكاملة تعمل على مدار الساعة بأفضل الكوارد الفنية المدربة والتي تملك خبرة كافيه في الميدان للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية, إضافة لسيارات الإسعاف المجهزة بالمعدات الطبية الحديثة والتي تستخدم في حالات الطوارئ سواء الإصابات والمرضية، وتم تهيئة المركز بشكل جيد وتهيئة الجو الصحي للعمل لتحفيز العاملين لأفضل أداء يمكن تقديمة لطالبي خدمات الهيئة الإسعافية.
ويأتي أفتتاح هذه المراكز في ظل متابعة الهيئة للكثافة السكانية بمدينة الرياض والدراسات التي تمت على أساس كثافة طلب الخدمات الإسعافية لكل حي بالرياض حيث تسعى الهيئة لفك الضغط على بعض المراكز من خلال انشاء مراكز داعمه لها في احياء قريبة منها وذات كثافة في طلب الخدمة الإسعافية، وتسعى هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض في تغطية المنطقة بالشكل الذي يتناسب مع تزايد الطلب على الخدمة الإسعافية على مستوى من خلال التوسع بالمراكز الإسعافية المجهزة بالكامل التي تأتي ضمن خطط الهيئة خلال هذا العام.
من جهة ثانية قال مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض الدكتور راشد القحطاني أن العمل مستمر من خلال عمل الدراسات والخطط للازمة لإحتياجات المنطقة والمحافظات والهجر التابعة لها بالإضافة للطرق السريعة لإفتتاح مراكز لتقديم الخدمات الإسعافية، وإكمال الشبكة الإسعافية على مستوى المنطقة وتحديثها بشكل سنوي حتى تصل خدمات الهيئة لجميع شرائح المجتمع.
واشار د القحطاني أن الهيئة ترصد جميع النقص الحاصل في الهجر النائية والقرى والطرق السريع من خلال فريق عمل متكامل يقوم بدارسة أولوية افتتاح المراكز الإسعافية من حيث التغطية والكثافة السكانيه وعدد الحوادث وأنها متابعة بشكل مستمر من معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد القاسم من خلال توجيهاته المستمرة في تطوير الخدمات الإسعافية بما يتوافق مع توجهات الدولة في تطوير البنى التحتية للخدمات في المملكة.
وطالب القحاني المسعفين الرفع له بأي نقص في أعداد وتجهيز المراكز الجديدة إضافة رفع مقطرحات من شأنها تطوير المراكز الاسعافية والارتقاء بها لتكون بيئة جاذبة للمسعفين في العمل الميداني من خلال توفير سبل الراحة واشغال الموظفين وقت انتظار البلاغات بما يلبي حاجاتهم سواء من تطوير أو التروح عن النفس.

 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88