حقائق مبهرة عن مزايا القرفة!

هناك الكثير من الإضافات التي نضعها على أطعمتنا بهدف أن نجعل لها نكهات أجود بل الكثير من تلك الإضافات تعطي الأغذية بالإضافة للنكهات مزايا صحية عديدة و أحد أكثر أهمية تلك الإضافات القرفة.
كتب _ رباب الصافي 

و لأخذ فكرة عن إمتيازات القرفة لأجهزة الجسد المغيرة ننصحك بقراءة السطور الآتية التي نسرد فيها تلك المزايا بشيء من التفصيل :
الرأس :
رائحة القرفة وحده تستطيع أن تضيف إلى إمكانيات الرأس على معالجة البيانات و المعرفة كما أن تناولها يحسن من مختلَف وظائف الرأس و الذاكرة و التركيز و الحذر كما إنها تقلل من الإصابة بمرض الخرف لو تم تناول حجم منها يومياً كما إنها تخلصك من الاكتئاب و التهيج و تقيك من الإصابة بالصداع.
الفؤاد :
نافعة لصحة الفؤاد و أوعيته الدموية كما أن إضافتها للأطعمة المغيرة مع البهارات الأخرى مثل الكركم يخفف من الآثار السلبية لها و خاصة لو قد كانت دهنية.
إنقاص وزن الجسد :
إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا صحيا و تمارسين التدريبات الرياضية على نحو منتظم فإن القرفة تستطيع أن تساعدك في عملية إنقاص وزنك فهي تضيف إلى عملية تمثيل الجسد للغذاء و تقوم بترتيب معدلات السكر في الدم.
الأمعاء :
نافعة لصحة القناة الهضمية فتمنع عسر الهضم و تقي الجسد من الإصابة باضطرابات الوقولن العصبي و الحموضة و الإسهال و الأوجاع المزمنة مثل التهاب المفاصل و الرثية
السرطان :
يمكنها القرفة أن تمنع خلايا السرطان من الانتشار في مناطق الجسد فالخلايا السرطانية تستهلك الجلوكوز و لا تمتثل للإشارات التي يطلقها التمثيل الغذائي و لهذا فإن تناول القرفة يجعل الجسد يتحكم في معدلات السكر في الدم و يستعيد عملية التمثيل الغذائي في شكلها الصحي الصحيح.
تقلبات المزاج في مرحلة الحيض :
تتضمن القرفة على اعداد وفيرة من معدن المنجنيز و الذي يشارك في فرض السيطرة على تقلبات المزاج و القضاء على التقلصات التي تتم خلال الدورة الشهرية كما أن مادة سينمالدهيد التي تبقى فيها تعاون الهرمونات في الجسد على التوازن.
الفم و الأسنان :
تتضمن على العديد من مكونات مضادة للجراثيم و التي تحمي الفم و الأسنان و اللثة من التلف و من الفطريات كما إنها تعطي الفم نفسا أزكى رائحة و لهذا فإن القرفة من أكثر العناصر الطبيعية التي تدخل في تصنيع العلكات.
الجلد :
تعاون في تخفيف الإحساس بالحكة و الاحمرار في البشرة نظرا لاحتوائها على مواصفات مضادة للباكتيريا كما إنها تشارك في القضاء على حبوب الشبان و البثور ونظرا لوجود حرارة طبيعية فيها فيمكن استعمالها في تدليك الجسد فتساعد في تخفيف أوجاعالعضلات و المفاصل.
استخدامات متنوعة :
تأتي القرفة أساسا من لحاء شجرة القرفة و يتم زراعة أشجارها في البلدان الاستوائية مثل أمريكا التابعة للشمال و الجنوبية و أفريقيا و آسيا و يتم تقشير لحاء الشجرة ثم تجفف و تطحن و ةتظهر على صورتها التي نستخدمها بها و من تلك الاستخداماتتجهيز المخبوزات و إضافتها لأطباق اللحوم و إلى الحلويات الشرقية مثل الكنافة و القطائف و غيرها من الاستخدامات

 

5 تعليقات

  1. نصائح غاليه مشكورين

  2. القرفه جميله جدا ورائحتها جميله وفوائدها كبيره شكرا على الموضوع الجميل

  3. نصائح جميله للقرفة

  4. نصائح من ذهب

  5. نصائح جميلة ومفيدة عن القرفة شكراً لكم

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.