وصفات للتخلّص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء التي تكسو الوجه، تشكل مشكلة مزعجة جدًا لغالبية الشابات والسيدات، فالرؤوس السوداء تبرز بسبب تكدس الزيوت والطبقة الدهنية والعوامل الملوِّثة على البشرة، يضاف إليها طبقة الخلايا الميتة، تعتبر الرؤوس السوداء نوعا معتدلا من حب الشباب (acne)، خصوصا إذا كانت بارزة عند منطقتي الأنف أو الوجنتين، في بعض الحالات، قد تبرز الرؤوس السوداء في أماكن مختلفة من الجسم، كالعنق أو الظهر أو الذراعين أو حتى الكتفين.
في هذا التقرير، نسلّط الضوء على عدد من الحلول المنزلية التي تساعد جدًا في تلطيف حدة هذه المشكلة المزعجة لا بل القضاء عليها وذلك بفضل 3 وصفات منزلية مجربة لمحاربة الرؤوس السوداء.

الوصفة الأولى:
صودا الخبز (الكربونة) مسحوق الخبيز أو (baking soda). تختلف التسميات ويبقى هذا المكوّن المتوافر في كل بيت عنصرًا أساسيًا في الوصفات التي تحارب الرؤوس السوداء وذلك بفضل تركيبته الكيميائية! إذ إن صودا الخبز يتمتع بخصائص معقِّمة ومضادة للجراثيم، مما يجعلها مكوّنا مذهلا لحماية البشرة. فهذا المسحوق لا يعمل كمقشّر للبشرة، يزيل الخلايا الميتة فحسب، بل يحارب الرؤوس السوداء ويزيلها من العمق.
وبما أن صودا الخبز يساعد أيضًا في تحييد الأس الهيدروجيني (PH ) للبشرة، فإن ذلك يشجع البشرة على إنتاج كمية أقل من الإفرازات الدهنية والزيوت، مما يعني أنه بعد الاستخدام المنتظم، يمكن ان تودعي تلك الرؤوس السوداء المزعجة الى الأبد.طريقة الاستخدام:
1. في وعاء زجاجي، توضع ملعقة طعام من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء لتكوين معجون.
2. يوضع هذا المعجون على الرؤوس السوداء ويترك مدة 10 دقائق حتى يجف.
3. شطف بالماء الفاتر.

 

الوصفة الثانية:
عصير الليمون الحامض: يحتوي على حامض السيتريك الذي يعمل كمعقم طبيعي، يزيل الخلايا الميتة من البشرة، هذا ما يجعله سلاحًا فاعلًا لمحاربة الرؤوس السوداء وللحصول على بشرة نقية، كما يعرف الليمون الحامض بغناه بالفيتامين سي ، هذا الفيتامين المضاد للتأكسد والذي يحفز البشرة على إنتاج كميات أعلى من مادة الكولاجين التي تعزز صحة البشرة وتخفف الندوب التي تخلفها البثور على أنواعها.

طريقة الاستخدام:
1- غسل الوجه بالمنظف الطبيعي اللطيف.
2- وضع ملعقة طعام من عصير الليمون الحامض (مفضل أن يكون عضويًا) في وعاء زجاجي.
3- تغمس كرة من القطن في عصير الليمون الحامض وتوضع على الرؤوس السوداء.
4- ترك العصير 10 دقائق على الأقل لكي يجف.
5- غسل الوجه بالماء البارد كما يمكن تركه طوال الليل لكي يتفاعل مع البشرة ثم يغسل صباحًا.

الشاي الأخضر: يحتوي على كميات مركزة من مضادات الاكسدة والفيتامينات المفيدة للبشرة، هذا ما يجعل الشاي الأخضر يساعد في خفض كميات الزيوت والإفرازات الدهنية وبالتالي يخفف التهابات البشرة وبثور الشباب والرؤوس السوداء.

طريقة الاستخدام:
1- اغلي حوالي كوب واحد من الماء.
2- نقع كيسين صغيرين من أكياس الشاي الأخضر لمدة ساعة واحدة، يجب أن يحتوي الكيسين على نحو ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر العضوي.
3- صب السائل في وعاء حتى يصبح فاترًا.
4- وضع السائل على الرؤوس السوداء لـ10 دقائق على الأقل.
5- شطف الوجه بالماء البارد.

إعداد / رباب الصافي 

5 تعليقات

  1. نشكركم على المعلومات المفيده للبنات

  2. وصفات مفيده ❤

  3. جميلة الوصفات

  4. الرؤوس السوداء مشكلة يعاني منها الكثير من النساء
    نصائح رائعة

  5. مشكورين

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.