فن و ثقافة

العمارة الأحسائية أصالة وقيم استثنائية تحقيقات بمجلة الأحساء.

تناولت مجلة الأحساء التي تصدرها غرفة الأحساء في عددها الأخير “العمارة الأحسائية…الأصالة والقيمة الاستثنائية”، وما تعكسه من التشكيّل الحضري لمدن ومجتمعات الأحساء، مستعرضة عدة نماذج من العمارة الأحسائية، مؤكدة أن إيجاد حلول حضرية وعمرانية يجب ألا تقود إلى انهيار القيم العمرانية الأحسائية، كونها جزءً أصيلًا من الهوية الثقافة المادية لمجتمعات المنطقة عبر التاريخ .

خالد عبد الرحمن / واس
واستعرضت المجلة عددًا من المقالات منها “جواثا.. عراقة وحضارة” للدكتور عبدالرحيم بن يوسف آل الشيخ مبارك، ومقال “مرحبا بالقوم غير خزايا ولا ندامى” للدكتور عبدالإله بن حسين العرفج ، ومقال “مجالس الأدب في الأحساء” للدكتور خالد بن سعود الحليبي، إضافة إلى حوار “30” سؤالًا مع أمين عام الغرفة الأسبق عبدالعزيز العياف، ومقال “رؤية المملكة 2030.. المرأة في قلب التنمية وثقة المجتمع” للدكتورة صباح بنت محمد .
واشتمل العدد على تغطية نشاطات وفعاليات الغرفة في مجالات التجارة والاقتصاد والصناعة والسياحة والتقنية والريادة، إضافة إلى عدة تحقيقات صحفية حملت عنوان “التويثير.. عروس الجلبين” وقرية “الشبعان” التاريخية في منطقة جبل قاره، وتحقيق حول ابتكار تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” والنجاح الذي حققه خلال سنوات قليلة من عمره القصير .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88