البيت والأسرة

دلالات واضحة على احترام الزوج وتقديره لزوجته

يمثل الاحترام المفتاح الرئيسي للعلاقات الصحية، فعندما يحترمكِ شريككِ، يقدركِ كإنسان له حق فى التفكير والاختيار والاختلاف، دون سخرية أو تجاوز للحدود.

هل تتساءلين إن كانت علاقتكما مبنية على الاحترام؟

زوجكِ ينصت إليكِ:

من علامات الاحترام أن يستمع لكِ شريككِ بحرص ويتجاوب معكِ، ولا يقضي الوقت في التحدث فقط.

يفخر بكِ دائمًا:

أن يشعر شريككِ بالفخر بكِ ومعكِ، وليس أن يتفاخر بما أنتِ عليه أمام الناس ليبدو أكثر وسامة بالارتباط بكِ، ثم في المنزل لا يظهر لكِ فخره بكِ، بل يدعمكِ ويحفزكِ أيضًا، حتى تحققي أحلامكِ وطموحاتكِ.

يطلب نصيحتكِ:

يلجأ لكِ في أوقاته الصعبة ليسألكِ عن رأيكِ ونصيحتكِ، ويحترمها ويقدرها، حتى إن لم يختارها فى النهاية، ويضع رأيكِ فى الاعتبار ويعمل به من وقت لآخر.

يحترم حدودك الجسمانية:

احترام حدود جسمكِ يمثل معيارًا مهمًا في احترام شريككِ لكِ، أي أن يتجنب المداعبات الجسمانية التي لا تفضلينها، ويتجنب كذلك الأوضاع الحميمة التي لا تشعركِ بالراحة.

صادق معكِ:

الصدق من الحقوق الأساسية في العلاقات للطرفين، واحترام الطرف الآخر بتجنب الكذب أو إخفاء بعض الأخبار المهمة التي تؤثر على حياتكما، وعندما تسألينه عن شيء تجدين إجابة مباشرة دون مماطلة أو تهرب، حتى لو كانت تلك الإجابة لن تحبي سماعها.

يقدر قيمة وقتكِ:

لا يتأخر عليكِ في مواعيد اللقاء ويترككِ تنتظرين بالساعات، ولا يتجاهل مكالماتكِ أو مراسلتكِ.

يثق فيكِ:

لا يسألكِ دائمًا أين أنتِ وماذا تفعلين ومع من؟ فعدم ثقة شريككِ بكِ تحمل رسالة بأنكِ غير قادرة على صنع القرارات والاختيار بمفردكِ، كذلك لا يطلب أدلة من وقت لآخر تثبت إخلاصكِ وحبكِ له، بل يتفهم أنكِ تحبين قضاء الوقت معه وقضاء الوقت مع الآخرين أيضًا، من آنٍ لآخر.

يتفهم الخلافات:

كل الأزواج يختلفون ويتجادلون بطريقة طبيعية، الشريك الجيد يحترمكِ خلال خلافكما، دون أذية لفظية أو معنوية أو جسمانية، بل سيحاول سماعكِ وفهم وجهة نظركِ، حتى لو كان الأمر يتسم بالصعوبة.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88