أخبار حصرية

“تعليم القصيم” يستقبل الاختبارات بالتهيئة الإرشادية والتربوية والأمنية.

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم منذ وقت مبكر كافة تجهيزاتها البشرية والفنية والتعليمية والتنسيقية، من أجل وضع الضمانات والخطط البديلة التي تضمن يومًا دراسيًا بدون معوقات قد تؤثر في سير الاختبارات لـ (730) مدرسة للبنين والبنات، والتي تستقبل صباح الأحد 20–8-1439هـ (85473) ألف طالب وطالبة؛ ليؤدوا اختباراتهم في المرحلتين المتوسطة والثانوية، بمتابعة 9706 معلم ومعلمة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1438/ 1439هـ.
وخصصت إدارة التوجيه والإرشاد هاتفًا استشاريًا لمساندة الطلاب وحل مشاكلهم التي تواجههم أثناء الاختبارات بالطرق التربوية والنفسية، كما أتمت مكاتب التعليم التابعة للإدارة كافة الترتيبات المطلوبة لضمان نجاح سير الامتحانات وتهيئة البيئة المناسبة للجميع.

وأشار مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة _بنين_” علي الزميع” إلى أنه تم تزويد المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية بجدول موحد للاختبارات، وتم تشكيل فرق ميدانية من المشرفين؛ ليباشروا سير الاختبارات منذ اليوم الأول، ويتابعوا آلية إدراج الدرجات، إضافة إلى إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية، والتأكد من الرصد أولًا بأول بالنظام المركزي «نور»، مبينًا أن عدد طلاب مدارس البنين يبلغ (42832) في (368) مدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأشار إلى أن تسليم الوثائق النهائية للمرحلة الابتدائية الخميس 24/ 8/ 1439هـ، فيما تنتهي الاختبارات للمرحلة المتوسطة في 28/ 8/ 1439هـ، والمرحلة الثانوية في 1/ 9 / 1439هـ .
وأوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول «بنات» نورة العودة، أن الاستعدادات قد تمت، وأنجزت كافة المتطلبات للجلوس على المقاعد لطالبات مدارس المنطقة لضمان أجواء تربوية وتعليمية متميزة، وتساعد على إتمام الاختبارات والحصول على النجاح والتميز.
مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجان تنفيذية داخل مكاتب التعليم لمتابعة استكمال رصد المهارات للمرحلة الابتدائية واستخراج النتائج ومتابعة رصد الدرجات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ولجان إشرافية في الإدارة العامة؛ لمتابعة أعمال اللجان التنفيذية وإعداد التقارير ونسب الإنجاز في إدخال المهارات والدرجات، ولجان دعم ومساندة لتلقي الاستفسارات والرد عليها.
مبينة أن عدد طالبات المنطقة في المرحلتين المتوسطة والثانوية (42641) طالبة داخل (362) مدرسة ومؤكدة على مديرات المدارس العمل الجاد والالتزام بالتعاليم الخاصة بالاختبارات واللوائح المنظمة مع الحرص التام على توفير أجواء هادئة.
من جهته أوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة “عبدالله الركيان” أن الجميع في الحقل التعليمي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، وخلق الظروف التربوية الملائمة.
وبيّن أن الإدارة هيأت جميع الإمكانات التي تحقق النجاح المكتمل لمنظومة العمل في هذه الفترة منذ وقت مبكر، وأن استعدادات الاختبارات قد اكتملت، وراعت الخطط التي تُهيئ للطلاب والطالبات كافة الأجواء الملائمة لأداء اختباراتهم دون معوقات، مقدمًا شكره لكافة زملائه وزميلاته بالميدان التربوي على تميزهم وأدائهم للأمانة التربوية على أكمل وجه

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ربنا يوفق كل الطلاب والطالبات وكل الشكر للاداره العامه للتعليم على جهودهم المبذوله لتهيئة المكان المناسب للطلاب لأداء الاختبارات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88