الأدب والثقافةفن و ثقافة

“الملحقية الثقافية في باكستان” تبرز جهود المملكة في خدمة اللغة العربية.

” الجهود السعودية في خدمة اللغة العربية وطرق تعليم اللغة العربية”، هو عنوان الندوة العلمية التي نظمتها اليوم في إسلام آباد الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، بالتعاون مع مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي.

خالد عبد الرحمن / واس
وألقى الملحق الثقافي بسفارة المملكة الدكتور “علي بن محمد هوساوي” كلمة أوضح فيها أن هذه تأتي في ختام البرامج العلمية التي قدمها وفد مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية خلال زيارته الحالية إلى باكستان، واشتملت على العديد من الفعاليات العلمية منها برامج تدريبية ومسابقة للخطابة على مستوى الجامعات الباكستانية.
ثم ألقى أعضاء وفد مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية، الدكتور صالح بن عبدالله الشثري عضو هيئة التدريس بكلية الملك خالد، والدكتور عبدالعزيز بن محمد الحربي عضو هيئة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتور بدر بن ندا العتيبي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، كلمات تحدثوا فيها عن نشأة اللغة العربية في جزيرة العرب وتاريخها ومراحل تطورها وأهميتها بين الشعوب الإسلامية.
وألقوا الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في دعم اللغة العربية، مشيرين إلى أن القيادة الرشيدة أولت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – اهتمامًا بالغًا بدعم ونشر اللغة العربية، وذلك من خلال إنشاء الجامعات والمعاهد المتخصصة في الداخل والخارج، والاهتمام بطباعة ونشر الكتب باللغة العربية الرصينة، إلى جانب استقطاب أعداد كبيرة من الطلاب من خارج المملكة للدراسة في جامعات المملكة، وتطوير قدرات معلمي اللغة العربية بالطرق الحديثة لتعليمها خاصة لغير الناطقين بها، بالإضافة إلى إسهام المملكة في المنظمات الدولية لدعم وتعليم اللغة العربية، والدور المهم الذي يؤديه مركز الملك عبدالله في هذا المجال.
وفي الختام وزّع سفير خادم الحرمين الشريفين نواف المالكي والملحق الثقافي الدكتور علي هوساوي الجوائز النقدية على المتفوقين من الطلبة الباكستانيين في مسابقة الخطابة، كما تم تسليم دروع تذكارية وشهادات شكر وتقدير لممثلي الجامعات الباكستانية المستضيفة للفعاليات وللمنسقين والمحكمين للمسابقة.
حضر الندوة عمداء كليات اللغة العربية في الجامعة الوطنية للغات الحديثة الباكستانية، والجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد، ومعهد اللغة العربية وعدد من الباكستانيين المتخصصين في تعليم ونشر اللغة العربية، ومديرو المكاتب التابعة لسفارة المملكة بإسلام آباد.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88