11المميز لديناإسبوعية ومخصصةزوايا وأقلاممشاركات وكتابات

لو كنتُ مسئولًا في هيئة الاتصالات..و ..و…

لو كنت مسئولًا في هيئة الاتصالات لالغيت جميع قنوات التواصل ، التي جعلتنا أجسادًا فقط بلا روح ، لا نحس ولا نشعر بمن حولنا في بيوتنا ومع أهلنا وعند أصدقائنا ، وخدرت أطفالنا وأعمت عيونهم الطرية .
هذه القنوات التي ساعدت وساهمت في انتشار الفتن بين الدول ، ونشرت الفساد في البلاد ، وجعلت مشاهدة أنواع الرذيلة بين أصابع أبنائنا وبناتنا ، وأظهرت السخفاء والمهرجين الذين خربوا البيوت، وأثارت التعصب القبلي بين القبائل، مما جعل الجاهل منهم ينظم القصائد في العصبية
وعينت المسئول الفاشل، وأطاحت بالمسئول الناجح، والأطفال أصبحوا مسئولين، لنرجع بذلك لزمن الطيبين، جسد واحد وقلب واحد، لا حروب ولا إرهاب ولا قتل وسفك دماء ، الأخ يوثر أخاه على نفسه ، ابن بار بوالديه لا مشاغل تشغله، زوجة تقدر وتحترم زوجها إذا دخل الباب دخل وكأنه ملك أمام زوجته، تستقبله هاشة باشة، جهزت له ما يبغيه ويشتهيه .
لو كنت مسئولًا بوزارة الصحة لأرجعت نظام زمن الطيبين ، دخول مباشر على الطبيب، تريد السرعة احضر مبكرًا ، اليوم يمرض المريض وقد يموت البعض وموعده لم يصله ، ولاجريت اختبارًا لكل طبيب من قبل لجنة قبل مباشرته العمل ، ولجعلت منح تراخيص الصيدليات وفق الحاجة الفعلية في كل حارة مدينة أو محافظة ، ولوضعت تسعيرة محددة ومقننة لمستوصفات وعيادات الأسنان هذه التي بالغت في الأسعار واستغلت دون رقيب .
لو كنت مسئولًا في التعليم ، لأعدت جميع كتب “الولد النظيف” و “طه والطبلة” ولألغيت جميع رياضيات الرموز، ولأرجعت كلمة “مدير المدرسة” تلك الكلمة المهيبة أمام الطلاب بدل كلمة “قائد وقائدة” التي أسقطت الهيبة ، ولجعلت المدير أو المديرة أقدمهم خبرة .
لو كنت مسئولًا في المرور لكنت حازمًا على المخالفين بحجز السيارة بدلًا من تسجيل المخالفات التي أفقرت الكثيرين وتراكمت عليهم الغرامات .
ولو كنت مسئولًا في باقي القطاعات لرفضت التقنيات التي قلصت الموظفين ، وساهمت في انتشار البطالة ، وأوقفت الإبداع .

وختامًا .. اللهم اكفنا شر كل جديد يوثر على العقيدة وعلى القيم والأخلاق وتفريق الأهل والأصحاب .
ودمتم ودام وطننا ومجتمعنا وأهلنا وأصحابنا بألف خير .

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بقلم الإعلامي / علي عبدالله الشمالي

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. الفساد منتشر فى كل القطاعات بدون استثناء ولو كنت مسئولا لأهتميت بالتعليم الذى اصبح ليس ليس له قيمه لكنت حاسبت من يخطئ من البدايه لاوقفت برامج التواصل الاجتماعى التى جعلتنا جسد بلا روح لوضعت حدود لارتفاع الاسعار التى جعلت الفقير يخاف من بكره لفعلت الكثير والكثير

  2. وسائل التواصل الاجتماعى لها ايجابيات كما لها سلبيات الامر متوقف على مستخدمهاااااا
    العيب فينا وليس فيها
    تحياتى

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88