البيت والأسرةمواقف طريفة

منع طفل عربي من دخول مدينة ألعاب في فرنسا.

اشتعلت مواقع التّواصل الاجتماعي في فرنسا تأثّرا لما حصل للطّفل “عليم ولد الطيّب” عندما رفضت مدينة ألعاب “سان بول” في بضواحي باريس قبوله بسبب قناع طبّي على وجهه وضعه له الأطبّاء لوقايته من الجراثيم.

والطفل ” عليم “، وعمره 10 أعوام، أصيب منذ نوفمبر 2016 بمرض سرطان الدم  وأصبح منذ ذلك التّاريخ يعيش في شبه عزلة ولم يعد ،بأمر من الأطبّاء، يخرج من منزل والديه  لتحاشي كلّ الجراثيم .

ومنذ أيّام قليلة سمح له طبيبه الخاص ولأوّل مرّة منذ عام ونصف العام بالخروج إلى الهواء الطلق شريطة أن يضع على وجهه قناعًا طبيًّا.

والطفل سبق أن خضع إلى عمليتين جراحيّتين لزرع  نخاع في عضامه.

وتري أمّه فتيحة ولد الطيب والدّموع تغالبها أنّ  ابنها الطّفل أراد الذّهاب إلى هذا المكان بالذّات لأنه اعتاد ارتياده قبل مرضه ،ولكن عند الباب فإنّ المكلّفة بالمراقبة رفضت السّماح له بالدّخول،  وهو ما حزّ في نفسه، و قد تولّت أمّه تصوير الحادثة وبثّتها على مواقع التواصل الاجتماعي ما خلق موجة من التعاطف مع الطفل والاستنكار لما أتته إدارة مدينة الألعاب من منع.

وبينت الأم  لوكالة الأنباء الفرنسيّة: أنّ مرض ابنها ليس معديًا وأن القناع هو وقائي فقط.

وأمام ما أخذته الحادثة من صدى اضطرّ مدير مدينة الالعاب تقديم الاعتذار إلى الطفل ولأمه ووعد بأن لا تتكرّر مثل هذه الأخطاء ولكنه تمسّك بحقّ مدينة الألعاب  في اشتراط شهادة طبيّة تثبت أنّ أيّ طفل مريض أو واضع لقناع لا يخشى منه من العدوى لبقيّة الأطفال.

ورغم الاعتذار فإن الحديقة الترفيهية، وهي أيضًا مدينة ألعاب ساء صيتها بسبب تفاعل الناس مع ما حصل للطفل المريض ولكن هناك قلة من أولياء الأطفال ساندوا قرار المنع وقال أحدهم  وفق ما ذكرته جريدة الباريزيان:” أنا عندما أرى طفلًا حاملًا قناعًا على وجهه فإنّي  أخشى على أبنائي”.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله
    قصة محزنة واكيد اثر على نفسية الطفل والام كان الله في عونهم
    الله يشفيه ويشفي كل مريض بالسرطان ??

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88