الفنون والإعلامفن و ثقافة

“الأوبرا المصرية” تتألق بروائع الموسيقى الشرقية.

تألقت فرقة الأوبرا المصرية في سماء الرياض على مدي اليومين الماضيين بتقديم مقطوعات موسيقية ضمن الفعالية الثقافية الكبرى التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وتٌعد الأولى من نوعها في المملكة.

خالد عبد الرحمن / واس
وأبدعت فرقة الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، وبمشاركة 45 فناناً وعازفاً في تقديم أشهر المقطوعات الموسيقية لأبرز الفنانين المصريين .
وشارك في ليالي الأوبرا المصرية بالرياض عدد من الفنانين المبدعين من بينهم : أحمد عفت، وأحمد عصام، وهالة فكري، ونهاد فتحي، الذين قدموا ألحان كلاسيكية متميّزة وأغنيات تراثية شهيرة، تفاعل معها الجمهور الكبير الذي امتلأت به قاعة مسرح مركز الملك فهد الثقافي .
وعبر عدد من الجمهور عن سعادتهم البالغة بمشاهدة الأوبرا المصرية لأول مرة في الرياض، والآداء الراقي والفن الجميل الذي قدمته الفرقة على مدى يومين، قائلين “إن الأوبرا المصرية اتحفت الرياض بروائع الموسيقى الشرقية التي تؤثر في الوجدان وتثري الساحة الثقافية في المملكة”.
وتضمنت ليالي الأوبرا المصرية معرضًا للصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق تاريخ الأوبرا لما يقارب من قرن ونصف منذ افتتاح الأوبرا القديمة عام 1869م وأهم العروض التي قدمت على مسرحها ، إضافة إلى العروض المقدمة من مواهب الجالية المصرية بالرياض وفرقة التخت الشرقي والفرقة الشعبية المصرية.
وتُعد الأوبرا المصرية صاحبة التاريخ العريق، صرحاً فنياً وثقافياً شامخاً، ومعلماً بارزاً في الفن المصري ,وتضم عدداً كبيراً من الفِرق المحلية تتضمن أوركسترا القاهرة السيمفوني، وفرقة باليه القاهرة، وفرقة أوبرا القاهرة، وفرقة الموسيقى العربية للتراث وغيرها، بالإضافة إلى المراكز الثقافية من فنون ومسارح.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88