الفنون والإعلامفن و ثقافة

“الأوبرا المصرية” تُقيم حفلين في مركز الملك “فهد” الثقافي بالرياض.

عُقد في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء اليوم، مؤتمرًا صحفيصا بمناسبة استضافة وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض حفلين تقدمهما “دار الأوبرا المصرية” يوم غدٍ الأربعاء وبعد غد الخميس ، بإشراف وتنظيم من الهيئة العامة للثقافة، بمشاركة أكثر من 45 عازفًا، يقدمون روائع من الفن المصري الموسيقي.

خالد عبدا الرحمن / واس
ونقل المدير التنفيذي لمركز الملك فهد الثقافي إبراهيم الجابر، في مستهل المؤتمر، تحيات معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، وترحيبه بالمشاركين.
من جهته، بين المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة المصرية محمد منير أن هذه المشاركة الثقافية لـ “دار الأوبرا المصرية” تأتي في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين وبين الفن العربي عمومًا.
وقال : نشكر كل القائمين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، ويسرني أن أنقل لكم تحيات معالي وزيرة الثقافة والإعلام المصرية إيناس عبدالدايم، التي تؤكد أن التعاون الفني والثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية هو جزء من الحضارة العربية التي يجب المحافظة عليها.
فيما أوضح المستشار الثقافي بسفارة جمهورية مصر العربية لدى المملكة الدكتور أشرف العزازي، أن 45 عازفًا سيشاركون في الحفل الذي يستضيفه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض وتقدمه “دار الأوبرا المصرية”، منوهًا بأن تكون المملكة هي أول دولة تستضيف دار الأوبرا المصرية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شيء جميل ودار الاوبرا المصريه فخر للمصريين لما فيها من انقى انواع الموسيقى والاصوات الجميله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88