أخبار حصرية

اللواء التركي: طائرة “الخزامى” لم يتم التعرف على صاحبها لذلك تم التعامل معها وفق التعليمات

كشف المتحدث لوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي عن ملابسات موجزة حول حادثة التعامل مع طائرة حي الخزامى “الدرون” التي سيطرت عليها الجهات الأمنية وتم التعامل معها وفق التعليمات وما تقتضيه الحالة.

هتون – الرياض :

وقال اللواء التركي إن ما حدث أن الجهات الأمنية لاحظت وجود طائرة على حي سكني وفوق المساكن، ومن المعروف أن وجود مثل هذه الطائرات فوق أحياء سكنية ممنوع، لذا تم التعامل معها، خصوصا أن الموضوع لا ينحصر على الطائرات، بل مع أي وسيلة تستخدم لاختراق خصوصية المجتمع.

وأضاف بحسب “عكاظ” أن الطائرة استُخدمت بلا ترخيص، وليس لدى الجهات الأمنية علم مسبق باستخدامها، سواء في التحليق أو التصوير، ولم يتم التعرف على الشخص الذي قام باستخدامها للحديث معه، لذلك تم التعامل معها وفق ما تقتضيه التعليمات.

وكانت شرطة العاصمة الرياض أعلنت في بيانٍ رسمي الأسبوع الماضي أنها تعاملت مع طائرة “درون” ترفيهية صغيرة، كانت تحلق فوق حي الخزامى دون أن يكون مصرحًا لها بذلك.

وعلقت وزارة الداخلية على الحادثة بأن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد ” الدرون” في مراحله النهائية، داعية هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. تطبيق القانون لا يستثني أحد والاهم الحفاظ على الأرواح والممتلكات شكرا وزارة الداخلية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88