11المميز لدينا

احتفاء بإسبوع الأصم العربي في إدارة التربية الخاصة في تعليم البنات بالرياض

نظمت الإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة التربية الخاصة برنامجًا احتفاليًا بمناسبة أسبوع الأصم العربي
هتون/ رزان العتيبي
يأتي إسبوع الأصم العربي كمتطلب مجتمعي بهدف دمجهم مع المجتمع دون إشعارهم بما يخص تأهيلهم وإيمانًا من ادارة التربية الخاصة للبنات بمنطقة الرياض بأهمية العناية بالفتيات من هذه الفئة وبالتعاون مع مكاتب التعليم في منطقة الرياض مكتبة تعليم النهضة ومكتب تعليم الشمال ومكتب تعليم الوسط .. تم تنفيذ برنامج احتفاء ريادي تميز بإلقاء الضوء حول مهارات وقدرات الطالبات في مدارس الرياض من فئة الصم .
البرنامج نفذ على هيئة احتفالية افتتحت بالسلام السعودي الوطني ثم آيات عطرة من القرآن الكريم تلاه كلمة  للاستاذة ابتسام الاحمد مديرة ادارة التربية الخاصة التي بدأتها  بالترحيب بالحاضرات وتناولت أهداف البرنامج  كما أشادت بمواهب الطالبات وقدراتهن ثم تم عرض الخدمات المقدمة لطالبات العوق السمعي من قبل وزارة التعليم قدمتها الاستاذة تغريد ابراهيم بن سجاء وتم خلال الاحتفالية إتاحة الفرصة للطالبات لابراز مواهبهن سواء في الأناشيد حيث قدمن مجموعة من طالبات مدارس الأوائل التابعة لمكتب التعليم وسط الرياض انشودة بأيدينا سمعيهم ماذا نقول .. وقدمت مجموعة من طالبات المتوسطة ٤٤ التابعة لمكتب التعليم شمال فعالية الأمنيات كما قدمت مدارس شمس الأهلية التابعة لمكتب تعليم النهضة بالرياض تجربة المدارس في التعامل والخدمات لفئة العوق السمعي عرضتها مديرة المرحلة الابتدائية في المدارس الاستاذة غدير صالح الشغيان .
وختم الاحتفاء بتكريم للطالبات وتم أيضًا افتتاح المعرض المصاحب للبرنامج والذي يحوي عددًا من رسومات الطالبات وابراز مواهبهن في الأعمال الفنية .
هذا وقد صرحت الاستاذة ابتسام الاحمد لصحيفة هتون بأن هذا اللقاء يأتي مواكبًا لجهود وزارة التعليم بالاهتمام في هذه الفئة ( تابع التصريح كاملا عبر الفديو أعلى هذه التغطية)
وعن تجربة الأسرة مع هذه الفئة كان أيضًا لصحيفتنا لقاء مع إحدى أمهات إحدى الطالبات .
تابع اللقاء عبر الفديو التالي

صور من المعرض المصاحب اضغط على الصورة لتظهر بشكل أكبر .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88