البيت والأسرةمواقف طريفة

نساء اليابان يلجأن لـ”ظل رجل” لحماية منازلهن من السرقة

لجأت النساء اللاتي يعشن وحدهن في اليابان، إلى وسيلة جديدة ومبتكرة للدفاع عن أنفسهن من السرقة، حيث وفرت لهن إحدى الشركات «ظل رجل» يتحرك، من أجل إيهام أي سارق محتمل بأنها ليست وحدها في المنزل.

ويظهر من وراء الستار ظل شاب قوي البنية يتمرن على الملاكمة، وهو ما يكفي لجعل أي لص يحوم حول المنزل يفكر مرتين قبل الإقدام على اقتحامه.

وفي الداخل، يتضح أن الظل ما هو إلا صورة من إعداد آلة عرض «بروجكتور»، طورتها شركة لإدارة المباني في اليابان، أملا في حماية المنازل التي تعيش فيها نساء بمفردهن من السرقة، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.

ولا تزال فكرة «الرجل وراء الستار» في مرحلتها التجريبية، وفيها يتم ربط الهاتف الذكي بآلة عرض، حتى يظهر ظل رجل يؤدي أنشطة حركية مختلفة من وراء الستار.

وسيكون بإمكان العميلة الاختيار بين عشرات المشاهد التي تريدها أن تظهر من وراء الستار لردع اللصوص، ومن بينها التدرب على الملاكمة أو الكاراتيه أو حتى التلويح بمضرب بيسبول.

كما يمكن للمرأة الوحيدة استكمال الصورة، بجعل الظل يظهر وهو يرتدي ملابسه، أو يعزف على الغيتار، أو حتى ينظف المنزل بمكنسة كهربائية.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88