أخبار حصرية

مسابقة حواركم تختتم فعالياتها بمشاركة ” 176 ” طالباً وطالبة

اختتمت مسابقة “حاور” للحوار الطلابي، الذي نظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم فعالياتها، مؤخراً بمقر الوزارة .

خالد عبد الرحمن / واس
وقد حققت المجموعة رقم ” 15 ” المركز الأول من فئة الشباب، بينما حققت المجموعة رقم ” 10″ المركز الأول لفئة البنات .
وشارك ” 176″ طالباً وطالبة من مختلف إدارات التعليم بالمملكة بالمسابقة، حيث اتاحت اكاديمية الحوار للتدريب ومركز الوعي الفكري الفرصة للطلاب لخوض مباريات حوارية ووطنية وتوفير أماكن وفضاءات لتوجيه حوار الشباب، فيما يخدم المجتمع من خلال إكسابهم الخبرة الكافية لإدارة الحوارات والتعبير عن الأفكار بأسلوب علمي وحضاري، وتشجيعها ودعمها من خلال اشراكهم في برنامج تأهيلي متزامنا في الوقت ذاته لتمنيه مهارات الاتصال في الحوار بما يكسبهم مهارات جديده في الاتصال الفعاّل مع الاخرين .
وقد اعتمدت طبيعة المسابقة على طرح قضية للحوار والنقاش، تتناسب مع المرحلة العمرية للمشاركين والمشاركات، استنادا إلى المنطق والحجة والبحث العلمي والاستقصاء للأفكار, وتقام هذه المسابقات من خلال جزأين : جزء للطلاب وجزء للطالبات، ويتكون كل فريق من أربعة طلاب .
من جهته قال عضو لجنة تحكيم المسابقة حواركم فواز الداوود ” إن هذه المناظرات الحوارية، إن جاز التعبير،تعد نتاج مشروع وجهد رائع من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومركز الوعي الفكري يجمع شتات العمل في التعليم والتدريب على مهارات الاتصال في الحوار ”
وأضاف الداوود قائلاً ” كم نحن بحاجه لتعزيز مثل هذه القيم من خلال هذه النوعية من الفعاليات التي تعتمد على بث روح الحماس عند الشباب من خلال مباريات وطنية حوارية، تكشف عن مدى الموهبة الفطرية التي يمتلكها هؤلاء الشباب وتم تعزيزها من خلال الاحتكاك والممارسة والبرامج التدريبية المصاحبة ” .
فيما أكد الدكتور ثامر البحيري عضو لجنة تحكيم مسابقة الحوار الطلابي، أن هذه الفعالية تجربة رائعة للمحكمين والطلاب، الذين شاركوا أيضا لترسيخ ثقافة الحوار، مشيرا إلى أن كل من شارك كان متميزاً في المحاولة وفي الطرح حتى وإن لم يحقق مراكز متقدمة، عادّاً المسابقة ثمرة عمل متواصل من قبل مركز الملك عبدالعزيز في سعية لنشر وترسيخ ثقافة الحوار .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88