العوامل الثلاثة الرئيسية للخلافات الزوجية.. كيف نتفاداها؟

تتعدد الأسباب والخلاف واحد، هل من الممكن ان نطبق ذلك على الحياة الزوجية، وهل صحيح أن للشجار الزوجي دورًا إيجابيًا في العلاقة بين الزوجين كنوع من إبعاد الملل والروتين عنها، وإذا كان ذلك هو الدور الإيجابي للشجار، فما هو الدور السلبي إذا؟

تكرار الشجار الزوجي

على الرغم من أن القليل منه قد يعطي مذاقًا مختلفًا ومقبولا للحياة الزوجية، إلا أن الكثير منه قد يودي بها إلى خط النهاية، فتكرار الخلافات الزوجية، والشجار الزوجي وزيادة حدتهم تنذر بتصدعات عميقة في أساس العلاقة بين الزوجين

أسباب الشجار بين الزوجين.

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي الى حدوث الشجار بين الزوجين، فقد يكون عدم الانسجام أو الفارق الاجتماعي والثقافي أو عدم التوافق الحميمي أحد أسبابها ولكن هناك أسباب صريحة وأكثر وضوحًا من ذلك يحدث بسببها الشجار الزوجي فما هي؟

المشكلات المادية

بعد الزواج ينتقل طرفي العلاقة الزوجية غلى عالم واقعي توجد به الكثير والكثير من الاهتمامات الحياتية والمسؤوليات والأعباء، وهو واقع يحتاج ليكون كل طرف على معرفة بما عليه من حقوق وما له من واجبات

وتدخل الامور المادية في ذلك العالم، لأنها أحد أهم الأسباب التي يتشاجر من اجلها الزوجين، فمرات الشجار الزوجي التي تحدث بسبب المشاكل المادية كثيرة جدا .

والشجار الزوجي الحادث بسبب المشاكل المادية، قد ينتج عند مطالبة الزوج بأمر ما يتعلق بالماديات، كتوفير احتياجات المنزل، ومصاريف المدرسة، واحتياجات الأولاد المختلفة.

الغيرة الزوجية

تسبب غيرة احد طرفي العلاقة أو كلاهما حدوث كثير من الخلاف مؤدية الى الشجار بين الزوجين، خصوصا وأنها تحدث في كل وقت وحين بمجرد التواصل مع الاخرين.

طباع الزوجين

بسبب طباع الزوجين قد يحدث الشجار الزوجي باستمرار وفِي اي وقت لأن ذلك يرتبط بطباع وتصرفات كل طرف، ومن الطباع التي تؤدي الى حدوث الشجار، البخل، الشخصية الفوضوية، الانانية، الكذب، وغيرها .

واخيرًا، فأسباب الشجار الزوجي لا تقف على ما سبق ذكره فهناك الكثير والكثير من الامور التي قد تحدث الشجار بين الزوجين .

أحمد عباس

3 تعليقات

  1. اعتقد في هذا الوقت المشكلات المادية من اكثر اسباب الخلاف بين الازواج

  2. هناك اسباب مختلفه للمشاكل بين الازواج ولكن حسب درجه تفهم كل طرف للاخر

  3. فهناك الكثير والكثير من الامور التي قد تحدث الشجار بين الزوجين .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.