ماسك الخيار لتفتيح البشرة

يُعتبر ماسك الخيار من أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة، ومنها البقع البنية والسوداء، لذا يُعتبر هذا الماسك مفيدًا جدًّا لتفتيح البشرة، والحفاظ على لونها موحّدًا ومنها:

يساعد ماسك الخيار في الحصول على بشرة نضرة ونقية خالية من الجلد الميت، الذي يسبب البَهَتان للبشرة، وبالتالي تستعيد البشرة رونقها الورديّ الزاهي، الذي يشير إلى انتعاشها ونضارتها.

عناية بالبشرة: نصائح جمالية تخص السمراوات

يفيد ماسك الخيار في التخلّص من الهالات السوداء التي تشوّه جمال محيط العينين، وبهذه الطريقة تحصلين على بشرة مشرقة ورائعة على الدوام، وتكون موحّدة اللون على مختلف الصعد.

يعمل ماسك الخيار على تعزيز إفراز البشرة للكولاجين، المسؤول عن شدّ البشرة ومنحها اللون المناسب لها، لذا يمكنكِ أن تستعملي الماسك المصنوع من الخيار، للحصول على بشرة رائعة ومشرقة.

طريقة تحضير ماسك الخيار

· إن كنتِ ترغبين بالتخلّص من التصبّغات الجلدية التي تشوّه جمال بشرتك، ما عليكِ سوى تطبيق شرائح الخيار بشكل مباشر على البشرة، وتحديدًا البقع التي ترغبين بالتخلص منها، وفي هذه الحالة تُبقينها لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لمدة شهر، وستلاحظين الفرق.

· لتفتيح بشرتِكِ، امزجي عصير الخيار مع عصير الليمون، ومن ثمّ دهن البشرة بهذا المزيج، وتركه لمدة 15 دقيقة إلى أن تمتصّه البشرة، ومن ثمّ غسلها بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك.

اعداد/ رباب الصافي 

4 تعليقات

  1. شكرا لكم ماسك جميل للبشرة 😍

  2. جميل
    ولفوائد الخيار الهائلة للبشرة
    فإنه يستخدم في كثير من الماسكات والكريمات للبشرة

  3. فوائد الخيار كثييييرة للبشرة وللهالات السوداء كمان

  4. الخيار مفيدجدا فى ترطيب البشره وتفتيحها

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.