زيوت طبيعية تمنحك حواجب كثيفة ورموشاً طويلة

مازالت الحواجب العريضة تتربع على عرش الموضة؛ لذا تحاول كل امرأة أن تتمتع بحواجب سميكة خالية من الفراغات؛ لتبدو جميلة مواكبة للصيحات الحديثة، خاصة وأن الحواجب والرموش تحدد الوجه وتمنحه جمالاً خاصاً، فكلما بدت الحواجب كثيفة دون مكياجوالرموش طويلة زاد جمال المرأة وجاذبيتها.
وإذا كانت الحواجب قد تعرضت لظهور الفراغات أو تساقطت الرموش بفعل المكياج، فيمكن علاج الأمر واستعادة الكثافة الطبيعية، وربما أفضل مما كان من خلال مزيج من الزيوت الطبيعية التي تتغلغل إلى البصيلات، وتساعد على إنبات شعيرات جديدة.
مكونات الوصفة:
ملعقتان صغيرتان من زيت الخروع
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو

في وعاء نظيف نأخذ ملعقتين من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم تُمزج جميع المكونات جيداً، ثم تُخزن هذه الكمية في حاوية محكمة الغلق في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 3 أشهر.
قومي بتنظيف حواجبك ورموشك، ثم استخدمي فرشاة ماسكرا فارغة ونظيفة لتطبيق كمية من المزيج على الرموش والحواجب يومياً قبل النوم.
زيت جوز الهند رغم قوامه المتماسك بعض الشيء إلا أنه يتغلغل داخل بصيلات الشعر لتعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت على تغذية البصيلات، كما أنه يحافظ على البروتينات الطبيعية الموجودة في الشعر من ثم يحميها من التكسر ويجعلها أكثر كثافة.
يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من الفيتامينات، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في النمو السريع للشعرات سواء في الحواجب أو الرموش.
أما زيت الخروع فيحتوي على حامض ريسينولويك وأوميغا 6 والذي يُنشط الدورة الدموية إلى داخل البصيلات، وبالتالي يعمل على زيادة نمو الشعر.
ويُنصح بعدم المبالغة في تطبيق بودرة أو جل الحواجب؛ لأنهما أحد أهم الأسباب لظهور الفراغات الخالية من الشعر، ويمكنكِ الاكتفاء بالماسكرا الشفافة أو رسم الحواجب بالمكياج عند اللزوم، ومع المداومة على الوصفة السابقة ستتخلين عن كل هذه الأدوات، ولن يصبح لها حاجة.

اعداد/ رباب الصافي

3 تعليقات

  1. جميل يعطيكم العافية

  2. جاري تجربتها 😄

  3. وصفة جيدة بل ممتازة صحية ومغذية

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.