أخبار حصرية

مدير تعليم صبيا يدشن ملتقى قادة المدارس و المعرض المصاحب للملتقى بصبيا.

افتتح مدير تعليم محافظة صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، صباح هذا اليوم الأحد الموافق ٢٩ / ٧ / ١٤٣٩ هـ معرض وملتقى القيادة المدرسية الثالث والذي يقام هذا العام تحت شعار (القيادة انضباط وإنجاز) ، بحضور ضيف الملتقى الأستاذ راشد بن حميد المهري من دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد كبير من المشاركين في الفعالية وقادة المدارس وذلك بمقر مسرح الإدارة.

جازان _ حسن مهجري

وتجول الحضور في أركان المعرض الذي تشارك فيه عدد من المدارس من داخل وخارج الإدارة ومكاتب التعليم التابعة للإدارة، واستمعوا لشرح عما يتضمنه المعرض من معروضات وصور فنية ومنجزات بيوت الخبرة في مجال القيادة المدرسية والتي أبرزت المواهب المتميزة في مجال القيادة المدرسية وأفضل الممارسات فيها .

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بنشيد الوطني ثم بتلاوة آيات من القران الكريم، بعد ذلك ألقى مدير تعليم صبيا كلمة رحب فيها بضيف الملتقى من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الأستاذ راشد بن حميد المهري ،

وضيوف الملتقى من وزارة التعليم وإدارات التعليم الأخرى بالإضافة لمدراء المكاتب وقادة المدارس ,

وأوضح في كلمته أن القيادة المدرسية هي أساس كل تطوير فلا غرابة ان نقف معها ونهيأ لها المناخ المناسب للعمل أوضح أيضا أن الدور الأساسي لقائد المدرسة هو مساعدة المتعلمين .

بعدها قدم عرض مرئي عن ملتقى القيادة المدرسية الثالث من إعداد اللجنة الإعلامية للملتقى شمل عدة رسائل الأولى والثانية كانت مقدمة من وزير التعليم ومن مدير تعليم صبيا لقادة المدارس يشكروهم فيها على ما بذلوه خلال العام الدراسي ،

 والرسالة الثالثة مقدمة لأبطال قواتنا المسلحة بالحد الجنوبي تم فيها شكرهم على ما قدموه ويقدموه من تضحيات وبطولات شهد بها البعيد قبل القريب , وقد نال العرض المرئي استحسان الجميع .

عقب ذلك بدأت فعاليات ملتقي القيادة المدرسية الثالث والتي اشتمل في يومه الأول على العديد من الفعاليات كان منها :

1/ كن قائدا – قدمها الأستاذ راشد حميد المهري ( محكم مركزي في جائزة حمدان بن راشد , رئيس قسم خدمة المجتمع )
2/ مهارات القيادة المدرسية – قدمها الدكتور معجب الزهراني مستشار مدير تعليم جده مدير تعليم ينبع سابقا.

3/ دور القائد المدرسي في ظل رؤية 2030 – قدمها الدكتور عبدالرحمن الحازمي مستشار وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر .
4/ تجربة القيادة الالكترونية – قدمتها ثانوية العدوين بمكتب فيفا.
5/ الاحتراف الإداري في ظل التحول الوطني ورؤية 2030 قدمتها الدكتورة اميمة البدري وكيل كلية إدارة الأعمال بجامعة جازان،

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. القيادة المدرسية هي أساس كل تطوير فلا غرابة ان نقف معها ونهيأ لها المناخ المناسب للعمل أوضح أيضا أن الدور الأساسي لقائد المدرسة هو مساعدة المتعلمين .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88