أخبار حصرية

اختتام فعاليات “ملتقى التربية الإعلامية في ظل الرؤية الوطنية 2030” بتعليم القريات

اختتمت أمس, فعاليات “ملتقى التربية الإعلامية في ظل الرؤية الوطنية 2030”, الذي نظمته إدارة تعليم القريات يومي الأربعاء والخميس, بعدد من التوصيات التي أجمع عليها المشاركون .

خالد عبد الرحمن / واس
وقدم مدير تعليم محافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي, شكره لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على رعايته للملتقى ولمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على ما قدم لإنجاح هذا الملتقى، ولكل من شارك أو أسهم في إنجاح في هذا الملتقى .
وأوضح الدكتور الثبيتي أن الملتقى قدم 21 ورقة عمل خلال سبع جلسات وندوة علمية بعنوان “التربية الإعلامية .. المستقبل والتحديات” أثمرت بعدد من التوصيات التي يأمل الجميع أن تحظى باعتماد صاحب الصلاحية لاستثمارها في الميدان التعليمي، دعماً لمسيرة التعليم وتطويراً لممارساته .
وأبان أن التوصيات التي خرج بها الملتقى هي “وضع استراتيجية تتبنى التربية الإعلامية كممارسة في المملكة العربية السعودية، دعوة المختصين في الجامعات السعودية إلى إعداد دراسات تهتم برصد مهام وأدوار التربية الإعلامية للتصدي لجميع التحديات وتحقيق الأمن الفكري والاجتماعي للطلاب، تكثيف الجهود التثقيفية من قبل المختصين التربويين بالمحاضرات والندوات ووسائل التواصل كأنشطة مجتمعية للعاملين في الميدان التربوي وأولياء الأمور لمساعدتهم في غرس قيمة الرقابة الذاتية، وتفعيل أهداف الإعلام التربوي في حماية الطلاب من المخاطر الفكرية والاجتماعية التي تواجههم .
ومن التوصيات كذلك بناء شراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتطوير برامج وتطبيقات للتربية الإعلامية يستفيد منها طلاب التعليم العام ، تبني أنشطة وفعاليات من قبل الأقسام المختصة بالنشاط في نشر الثقافة الإعلامية في المؤسسات التعليمية وإدراج ثقافة التربية الإعلامية ضمن المقررات الدراسية ذات العلاقة ، تطوير الخطاب الإعلامي لوزارة التعليم ليتضمن التربية الإعلامية كأساس لخطابها الإعلامي من خلال إيجاد منصة إعلامية تفاعلية تهدف لتأصيل التربية الإعلامية ، تخصيص جائزة سنوية بمسمى “جائزة التربية الإعلامية ” وتخصص للإدارة التعليمية التي تتميز في تطبيق التربية الإعلامية في برامجها .
وأفاد مدير تعليم محافظة القريات, أن من التوصيات كذلك اخيراً تنظيم هذا الملتقى بشكل دوري في أحد المؤسسات التعليمية السعودية، والعمل على تحويله إلى مؤتمر عربي لتسهم المملكة العربية السعودية بدورها في نشر التربية الإعلامية على مستوى الوطن العربي وتستفيد من التجارب العربية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88