أخبار حصرية

“أمير القصيم”.. مُلتقى أثر المعلم والمعلمة يُحقق الأمن الفكري للطلاب والطالبات

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز” أمير منطقة القصيم، في كلمته خلال رعايته أمس، حفل ختام فعاليات الملتقى 12 “أثر المعلم والمعلمة في تحقيق الأمن الفكري في المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية”، الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بوحدة التوعية الفكرية، أن مثل هذه الملتقيات وهذه الفعاليات لها هدف أساسي ومهم جدًا في تعزيزها لجانب الأمن الفكري، لافتًا الأنظار إلى أن هذه الجامعة التي تحمل اسم محمد بن سعود – رحمه الله – منشئ هذه الدعوة الإصلاحية، ومؤسس الدولة السعودية الأولى، ستكون دائمًا بحول الله تعالى منافحًة ومدافعًة عن كل ما يؤثر على هذه الدولة في أمنها وأمانها واستقرارها .
وأوضح سمو أمير منطقة القصيم أهمية أن تؤسس كل جامعة من جامعات المملكة وحدة الأمن الفكري، مثل ما حدث مؤخرًا في جامعة القصيم، ومثلها مثل جامعة الإمام “محمد بن سعود” الإسلامية، متمنيًا أن يرى وحدات أكثر وأكثر في جامعاتنا، مثنيًا على مخرجات مثل تلك الملتقيات .
وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة، الذي أقيم بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة، بآيات من الذكر الحكيم، ثم عرض مرئي عن جهود الجامعة بمحاربة الفكر الضال وتحقيق الأمن الفكري من خلال إعداد الملتقيات والندوات، معدد أهداف هذا الملتقى في المعالجة الفكرية للإرهاب، والتحول من مرحلة التنظير إلى مرحلة التطبيق .
إثر ذلك قُدمت لوحة إنشادية نفذها عدد من طلاب المعهد العلمي بمدينة بريدة بعنوان “هويتي وطني”.
ثم ألقى الدكتور “أحمد المحيسن” كلمة المشاركين أوضح فيها أنه لا يخفى على الجميع ما تدبره ضد بلادنا بعضًا من الدول التي أنهكتها الحزبيات، كاشفًا أن بلادنا محسودة بما تنعم به من أمن وأمان، وأنها هدف لأصحاب الحزبيات والجماعات في تلك الدول، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى جاء لينير الطريق القويم والصحيح أمام الشباب علمًا وتذكيرًا وتوجيهًا بطرق الأمن الفكري المنشود، وطرق علاج الفكر المنحرف لدى شبابنا، الذي أصبح بعضًا منهم فريسة سهلة أمام دعاة التطرف والفكر الضال في وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي.

إعداد/ خالد عبد الرحمن

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا الملتقى جاء لينير الطريق القويم والصحيح أمام الشباب علمًا وتذكيرًا وتوجيهًا بطرق الأمن الفكري المنشود، وطرق علاج الفكر المنحرف لدى شبابنا، الذي أصبح بعضًا منهم فريسة سهلة أمام دعاة التطرف والفكر الضال في وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88