الأدب والثقافةالفنون والإعلامفن و ثقافة

“وكيل محافظة الأحساء” يفتتحُ فعاليات مهرجان جواثى الثقافي.

افتتح وكيل محافظة الاحساء معاذ الجعفري، اليوم، فعاليات مهرجان جواثى الثقافي الخامس الذي ينظمه نادي الأحساء الأدبي تحت عنوان (التنشئة الأدبية.. الأبعاد الثقافية والوطنية)، ويستمر لمدة يومين، وذلك في بهو النادي بالهفوف.

خالد عبد الرحمن / واس
واشتمل الحفل على المعرض الممسرح بعنوان: “المملكة العربية السعودية… حقائق وبراهين”، جسدها 40 طالباً من طلاب قسم الاتصال والإعلام في كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بالأحساء، برئاسة رئيس القسم الدكتور سامي الجمعان، ويضم المعرض 11 ركناً – 11 عملاً مسرحيا – ، تفاوتت المدة الزمنية لتلك الأعمال ما بين 3 إلى 5 دقائق، وتدور تلك الأركان في إبراز رسالة ودور المملكة الإيجابي الذي تقدمه للعالم.
ونوه رئيس مجلس إدارة نادي الأحساء الدكتور ظافر الشهري، خلال كلمته في حفل الافتتاح بما يضمه المهرجان الذي يقيمه النادي ، متمنياً أن يحقق المهرجان المأمول، وموجهاً شكره لجامعة الملك فيصل التي لها مع النادي شراكة مجتمعية ثقافية متميزة، ورجال الأعمال الذين دعموا النادي.
فيما ألقى الدكتور أحمد آل مريع، كلمة الضيوف المشاركين أكد خلالها أن هذا المهرجان يضطلع بمهمة العلاقة بين الإبداع وشروطه الجمالية والأدائية والهوية الثقافية والوطنية، ويتجاور الفن والكلمة والأداء والقراءة للإبداع وتجسد الأداء الفني والمسرحي من خلال بانوراما خصبة ثرية أمتاز بها نادي الأحساء الأدبي، معربا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية الفائقة والمختلفة، مشيدا بما يقوم به نادي الأحساء الأدبي وبما يقدمه من نموذج رائع لتفاعل المثقف والأديب مع مجتمعه ووطنه وألفة بين الأديب ومحيطه وثقة بين رجال الأعمال وأرباب الفكر، وبما حققه هذا النادي من منجزات يوما بعد يوم.
وفي ختام الحفل جرى تكريم وكيل محافظة الاحساء بدرع تذكاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88