الأدب والثقافةفن و ثقافة

“الجعيد” يرصد مراحل ومستقبل الثقافة بالمملكة في ظل رؤية 2030.

أكد رئيس مجلس إدارة “النادي الأدبي الثقافي” بالطائف عضو اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ “عطا الله بن مسفر الجعيد” أنّ رؤية المملكة 2030منحت قطاع الثقافة قدرًا كبيرًا من الاهتمام والعناية باعتبار العمق الثقافي والتاريخي للمملكة بإرثها العربي والإسلامي على حد سواء ، مشيدًا بالدور الذي يقوده في هذا الصدد صاحب السمو الملكي الأمير” محمد بن سلمان بن عبد العزيز”_ ولي العهد_، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – .

خالد عبد الرحمن / واس
جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة “مستقبل الثقافة العربية في ظل رؤية 2030″، التي نظمتها مكتبة الإسكندرية ، أمس، ضمن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.
واستعرض في ورقته بداية الحركة الثقافية في المملكة ومراحل تأسيس الأندية الأدبية وجمعيات الثقافة والفنون والمكتبات العامة وصولًا لتأسيس الهيئة العامة للثقافة ، ورؤيتها التي تتوافق مع رؤية 2030، وأهم برامجها إنشاء أكبر متحف إسلامي في العالم ورفع عدد المواقع الأثرية المسجلة في اليونسكو إلى الضعف على الأقل ، وإنشاء دور السينما، ودار الأوبرا وغير ذلك .
وركز رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بالطائف في ورقته على سوق عكاظ كنموذج ثقافي وإدراجه ضمن مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في برنامج التحول الوطني حيث توج بأن يكون ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري وما يحظى به سوق عكاظ من دعم واهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير “سلطان بن سلمان” رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، مُشيرًا إلى أن “جمهورية مصر العربية” ستكون ضيف شرف سوق عكاظ هذا العام الذي تنطلق فعالياته منتصف شوال القادم.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88