الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

“المُلوخية الخضراء”.. 4 طرق للتخزين الصحيح تعرفي عليها.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء من الوصفات الشهية والتي تحتاجها سيدة المنزل للاحتفاظ بالملوخية التي لها موسم محدد بين أواخر فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وذلك للاستمتاع بطعمها الشهي وفوائدها الصحية الكثيرة على مدار السنة.

والملوخية من النباتات الخضراء الغنية بالفوائد على صحة الانسان كونها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد في عملية تمثيل السكريات في الدم، كما تحتوي الملوخية على مركب الجلوكوسيد الضرورية في عملية تكوين كريات الدم الحمراء والالياف التي تسهل عملية الهضم.

وتعد الملوخية طعامًا مفيدًا لجهة إراحة الأعصاب وتحسين أداء الموصلات العصبية، وهي طبق مناسب للكبار والصغار وفي عدة مواسم، وبالتالي يمكنك تعلم بعض طرق حفظ الملوخية الخضراء في الفريزر واستخدامها لاحقًا.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء

للحصول على نتائج ناجحة ومرضية في تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر، إليك الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى:

قومي بنزع أوراق الملوخية عن السيقان واغسليها جيدًا للتخلص من كافة الأوساخ العالقة فيها، ثم اعمدي إلى فرم الملوخية فرمًا ناعمًا وجيدًا إما بواسطة الخلاط الكهربائي أو الفرامة الخاصة.

وللحفاظ على اللون الأخضر للملوخية يُفضّل وضع كمية من الماء البارد في وعاء عميق وإضافة عصير نصف ليمونة وملعقة سكر إلى الماء وتحريك المكونات جيدًا ثم إضافة الملوخية إلى الماء وتقليبها لهدوء حتى تمتزج كليًا.

بعدها قسمي كميات الملوخية وضعيها في أكياس التفريز بعد إفراغها جيدًا من الهواء وضعي الأكياس في الفريزر لحين استخدامها لاحقًا.

  • الطريقة الثانية:

تتشابه هذه الطريقة مع الأولى في نفس الخطوات لكن يستخدم في هذه الطريقة كمية من الماء الفاتر بدل البارد وترك الماء تغلي على النار مدة عشرة دقائق، ثم توضع الملوخية في الماء وتقلب جيدًا وتترك جانبًا حتى تبرد قبل وضعها في أكياس التفريز وحفظها في الفريزر لحين الاستخدام في الطبخ.

  • الطريقة الثالثة:

في هذه الطريقة، عليك بعد نزلع أوراق الملوخية عن سيقانها وغسلها جيدًا وتصفيتها من الماء، وضع كمية من الماء في وعاء عميق على نارد هادئة لحين غليانها، ثم إضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وتذويبها جيدًا حتى يفور الماء.

بعدها اضيفي أوراق الملوخية وقلبيها في الماء لثواني معدودة ثم اتركيها تغلي في الماء لمرة واحدة فقط قبل إخراجها ووضعها في مصفاة حتى تصفي جيدًا.

ثم اغسلي الملوخية بالماء البارد مدة ثلاث دقائق حتى تبرد، ويمكنك الاحتفاظ بأوراق الملوخية كاملة أو فرمها في الخلاط الكهربائي ثم وضعها في أكياس التفريز والاحتفاظ بها.

  • الطريقة الرابعة:

في هذه الطريقة، قومي بنزع أوراق الملوخية عن السيقان واغسليها بالماء البارد جيدًا للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة فيها، ثم قومي بفرم الملوخية فرمًا ناعمًا في الخلاط الكهربائي أو بواسطة الفرامة الخاصة.

ضعي الملوخية بعد فرمها في أكياس التفريز ثم ضعي هذه الأكياس في أكياس سوداء لمنع الهواء من الدخول اليها، على أن تزيلي هذه الأكياس بعد ثلاثة أيام من تجمد الملوخية جيدًا في الفريزر.

إعداد/ أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88