الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

دراسة: “المعكرونة” تُساعد على إنقاص الوزن.

أثبتت دراساتٌ حديثة في جامعةِ تورنتو الكندية براءةَ المعكرونة أو الباستا من تهمةِ زيادةِ الوزن، مشيرًة الى أن انضمامَ طبقِ المعكرونة إلى مائدةِ النظامِ الغذائي الذي يهدفُ إلى فقدانِ الوزن، قد يلعبُ دورًا هامًا في تحقيقِ النتيجة المرجوة، إذا ما تمَ مراعاةُ بعضِ النقاط المهمة في اختيارِ نوعِ الباستا، والكمية المستهلكة.

غير أن ذلك لا يعني أن تناولَ كثيرٍ من الباستا من شأنهِ أن يخفضَ الوزن، إذ أن الإسراف في تناول أي نوع من الأطعمة سيؤدي إلى زيادة الوزن حتمًا، بل يجب الاعتدال فيها، والانتباه إلى الكمية المتناولة، فقد قام المشاركون بتناول 3 حصص أسبوعية بكميات قليلة بمعدل نصف كوب، مع مراعاة اختيار نوع المعكرونة من الدقيق الكامل، الذي يعمل على رفع معدل السكر في الدم بشكل بطيء وبالتالي يسرع من الشعور بالشبع.

وبما أن الباستا وغيرها من الأطعمة الكربوهيدراتية تعرف بعدائها الشديد للرشاقة، فقد نظر الباحثون في ما إذا كان تناول المعكرونة يسبب زيادة الوزن في سياق نظام غذائي منخفض السكريات، والذي يعتبر مفيداً لفقدان الوزن.

ووجد الباحثون أنه من بين 32 تجربة تناول فيها المشاركون الوجبات الغذائية منخفضة السكريات، والتي تضمنت المعكرونة، لم يتجنبوا اكتساب الوزن فحسب، بل فقدوه في كثير من الأحيان – وإن كان متوسط  الباستا أقل من 2 رطلاً أي ما يقارب الكيلو غرامًا.

وكما قال الدكتور “سيفينبيبر” المُشارك في الدراسة: “لم نشهد دليلًا على حدوث ضرر أو زيادة في الوزن، غير أن  المثير للاهتمام أننا لاحظنا فقدان الوزن لو قليلاً ” حتى عندما كانت الغاية المحافظة على الوزن فقط، فقد خسر المشاركون الوزن دون أن يحاولوا ذلك حتى.

إعداد أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88