أخبار حصرية

دورة تدريبية بصبيا عن “مهارات المستشار الأسري”

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية، التي تنظمها جمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا تحت عنوان ” تنمية مهارات المستشار الأسري”، أمس، وذلك بمقر المركز التنموي بالمحافظة.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور إبراهيم كداف، أن الدورة التي تستمر لمدة عشرة أيام، تهدف إلى تخريج مستشارين أسريين لمزاولة الإصلاح والإرشاد الأسري.

وبين أن الدورة التي ينفذها عدد من المدربين المتخصصين في التنمية الأسرية بمعدل 50 ساعة تدريبية، تشتمل على العديد من البرامج التدريبية حول ” حقوق وواجبات الأسرة في الإسلام ” و” نظريات الإرشاد وعلم الاجتماع ” و “خصائص النمو ومتطلبات كل مرحلة ” و” فن الاتصال والحوار الاسري ” و “حل المشكلات الاسرية ” و”الأمراض النفسية والعقلية وآلية التعامل معها” و ” الخبرات والنماذج الإرشادية ” و” مهارات المستشار الأسري ” و ” إدارة مشاعر المرشد المستشار الأسري”.

وأوضح أن الدورة تأتي ضمن العديد من الدورات التدريبية ستنفذها الجمعية لجميع أفراد المجتمع بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

يذكر أن الدورة بدأت أولى فعالياتها ببرنامج ” حقوق وواجبات الأسرة في الإسلام”، نفذه المشرف التربوي بتعليم صبيا عبدالله غالب نمازي، تناول فيها مفهوم الأسرة وأهميتها ومكانتها في الإسلام ودورها في المجتمع الإسلامي.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88