أخبار حصرية

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بجانٍ سُوداني قتل مواطنًا سعوديًا في “أبها”.

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا في جانٍ سودانية الجنسية أقدم على قتل مواطن سعودي بضربه على مؤخرة الرأس بآلة حادة، في مدينة “أبها” بمنطقة عسير.

وقالت وزارة الداخلية في نصّ البيان: قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

وأضافت: أقدم “محمد عبدالباقي الإمام علي” ، “سوداني الجنسية” على قتل “أحمد بن علي بن سليمان الربعي” ، “سعودي الجنسية” وذلك بضربه على مؤخرة الرأس بآلة حادة مما أدى لوفاته بسبب خلافات سابقة.

وأردفت: تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصر من ورثة القتيل ورشده واتفاقه مع بقية الورثة على استيفاء القصاص وأيد الحكم من مرجعه، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ وتكليف القاصر من ورثة القتيل ومطالبته مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتابعت “الداخلية”: تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني محمد عبدالباقي الإمام علي “سوداني الجنسية” اليوم الأربعاء الموافق 18 /7 /1439هـ بمدينة أبها بمنطقة عسير.

إعداد أحمد عباس.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88