أخبار حصرية

رئيس “أمن الدولة” يرعى الحفل السنوي لكلية “نايف” للأمن الوطني.

رعى رئيس أمن الدولة “عبدالعزيز بن محمد الهويريني” مساء أمس الحفل السنوي لكلية “نايف” للأمن الوطني في مقر الكلية بمجمع “نايف” الأمني بمدينة الرياض.

وكان في استقباله عند وصوله مقر الحفل معالي نائب مدير عام المباحث العامة الفريق “عبدالله بن علي القرني” ومدير كلية “نايف” للأمن الوطني العقيد فهد بن عثمان الصغير .

ورحب نائب مدير عام المباحث العامة في كلمته براعي الحفل مشيرًا إلى المسيرة الطويلة والمشرفة لجهاز المباحث العامة وإسهامه مع القطاعات الأمنية الأخرى في تحقيق الأمن والمشاركة في مسيرة التنمية والاستقرار التي عاشتها المملكة بفضل الله منذ بدايات تأسيس المملكة على يد المغفور له بإذن الله الملك “عبدالعزيز بن عبدالرحمن”.

ثم شاهد الحضور فيلمًا مرئيًا للخطة التدريبية لكلية “نايف” للأمن الوطني للعام التدريبي 1439هـ ، تضمن إيجازًا للبرامج والفعاليات والأنشطة التي تم إنجازها من الخطة، كما أشار إلى أن عدد المستفيدين من الخطة التدريبية ما يزيد على 7600، من قطاع المباحث العامة والأجهزة الحكومية الأخرى موزعين على ما يقارب الـ 160 برنامجًا، ومنها برامج التواصل المجتمعي التي استفاد منها، المشائخ والدعاة ورجال الحسبة والتعليم، بهدف مشاركة المعلومة الأمنية وكشف حجم التهديد الذي تتعرض له المملكة من التنظيمات الإرهابية والأنظمة المتطرفة الأخرى، فكلية نايف للأمن الوطني تعد نافذة التواصل لجهاز المباحث العامة.

وعرض مرئي لخطة الكلية لمشروع تدوين تاريخ المباحث العامة والذي سبق أن صدرت توجيهات رئيس أمن الدولة في غرة جماد الاولى 1439هـ بالبدء في تنفيذه وقد اشتمل العرض على فيلم وثائقي موجز لأهم مراحل تأسيس المباحث العامة منذ العام 1380ه وحتى صدور الأمر الملكي بتاريخ في 26/ 10/ 1438هـ ، بتأسيس رئاسة أمن الدولة وينضوي تحتها المباحث العامة وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة ومركز المعلومات الوطني والشئون الفنية وطيران الأمن.

بعد ذلك ألقى رئيس أمن الدولة كلمة أبلغ فيها الحضور تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وبارك  للخريجين والمتوقع تخرجهم الشهر القادم من المتدربين الملتحقين ببرامج الكلية، وحثهم على الجد والاجتهاد والعمل بكل اخلاص لخدمة الوطن.

وفي ختام الحفل، تلقى “الهويريني” إهداءً من نائب مدير عام المباحث العامة وهدية رمزية من ذوي منسوبي المباحث العامة، ثم اُلتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

وحضر الحفل قادة قطاعات رئاسة أمن الدولة والوكلاء ومديرو مباحث مناطق والمساعدون وعدد من مديري الإدارات وأعضاء الهيئة التدريبية بكلية نايف للأمن الوطني.

إعداد أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88