أخبار حصرية

تنفيذ حكم القتل قصاصًا في جانٍ أقدم على قتل مُواطن “ببريدة”

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل قصاصًا بأحد الجُناة في مدينة “بريدة” أقدم على قتل مواطن بإطلاق النار عليه.

وقالت “الداخلية” في بيانها: قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.

وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )، لقد أقدم “فواز بن ناصر بن مناحي بن ربيعان العتيبي” (سعودي الجنسية ) على قتل “خالد بن صنيتان بن متروك المطيري” (سعودي الجنسية)، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

وأضاف البيان: تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصرة من ورثة القتيل رشدها واتفاقها مع بقية الورثة على طلب القصاص من الجاني وأيد الحكم من مرجعه ثم أُلحق بصك الحكم ثبوت بلوغ وتكليف القاصرة من ورثة القتيل ومطالبتها مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأردفت “الداخلية” في بيانها: تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني “فواز بن ناصر بن مناحي بن ربيعان العتيبي” (سعودي الجنسية) اليوم الاثنين 16 /7 /1439هـ ببريدة بمنطقة القصيم.

إعداد أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88