11المميز لدينامجتمع هتون

“النادي الأدبي بالرياض” و”حلقة الرياض الفلسفية” يستضيفان سعادة الدكتور/ “نور الدين السافي” وصحيفتنا تستقطبه.

يستضيف النادي الأدبي في الرياض يوم الثلاثاء  3 إبريل من عام 2018 م الموافق 17 رجب من عام  1439هـ ( الساعة  7.30 مساء الدكتور المعروف “نور الدين السافي” _عضو هيئة تدريس بقسم الدراسات الإسلامية في جامعة الملك “فيصل” بالإحساء_ والذي يُعد باحث ومفكر عربي مُهتم بالقضايا العربية والإسلامية تراثًا ومعاصرًة وفي مجالات جد متنوعة  تهدف جميعُها إلى جعل الفكر العربي الإسلامي فاعلًا في عصرنا وقائمًا على أصول علمية صحيحة تُعلي من شأن الهوية وتطمح إلى العالمية .

حيث يُقدم الدكتور “السافي” مُحاضرة بعنوان (لماذا الفلسفة؟ ) يُناقش خلالها مفهوم تقليدي سائد لدى البعض وهو أن الفلسفة مجرد عبث ولاضرورة لها في حين أن ما ستتناوله المحاضرة هو ماهية الفلسفة وقيمتها ومهمتها اليوم .

صورة ذات صلة

 الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة ضمن النشاط الثقافي لحلقة الرياض الفلسفية المعروفة بـ ( حرف ) والتي أسسها عشرة أعضاء من المثقفين السعوديين (عبدالله المطيري، شايع الوقيان، حمدالراشد، عبدالله النفيعي، فهد الشقيران، عبدالسلام الوائل، سليمان السلطان، د.سعدالبازعي، د.عبدالرحمن الحبيب، د.معجب العدواني) يعقدون جلسات نصف شهرية أشبه بورشة عمل، تناقَش فيها أحد الموضوعات الفلسفية .

وفي صحيفتنا “هتون” قُمنا باستقطاب سعادة الدكتور “نور الدين السافي” لتأسيس منبر فكري في الصحيفة لمناقشة الفكر الفلسفي لتحقيق إثراء القارئ بما يجهله في الحياة لنبني معًا عصرًا وجيلًا يحقق عصر التنوير السليم .

والذي تفضل  مشكورًا بالموافقة وقام في تقديم أول مقالاته ضمن زاويته الأسبوعية في صحيفتنا “هتون” ( مدارات الفكر ) اضغط على الصورة للوصول للزاوية .

وأسرة هتون تتقدم بوافر الشكر والامتنان وأسمى آيات التقدير لسعادة الدكتور “نور الدين السافي” الذي تفضل علينا بقبول الدعوة للكتابة والدعم لنا والإفادة لقراءنا ،وندعو القراء والقارئات لحضور محاضرة الدكتور “السافي” في نادي الرياض الأدبي.

 

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ماشاءالله تبارك الرحمن
    مشكرا لله ثم لجميع اسرة هتون والقائمين عليها
    وشكرا لله ثم لدكتور نور

    وباذن الله حضورنا سيكون. بل شرف لنا تلبية دعوتكم و واجب وحقا علينا .

    واتمنى من الجميع الحضور لنتشرف بلقائكم ومعرفتكم.

  2. ماشاءالله تبارك الرحمن
    مشكرا لله ثم لجميع اسرة هتون والقائمين عليها
    وشكرا لله ثم لدكتور نور

    وباذن الله حضورنا سيكون. بل شرف لنا تلبية دعوتكم و واجب وحقا علينا .

    واتمنى من الجميع الحضور لنتشرف بلقائكم ومعرفتكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88