الجمال والديكورالطب والحياة

” الصحة ” تواصل فعالياتها التثقيفية لمبادرة ” رشاقة “

تواصل وزارة الصحة تفعيل مبادرة رشاقة التي تهدف لخفض معدلات السمنة لدى طلاب وطالبات المدارس، حيث نظمت يومي الخميس والجمعة فعاليات وأنشطة توعوية وتثقيفية في مركز الحياة مول بالرياض، شهدت تفاعلاً كبيراً من المتسوقين والزوار، تم من خلالها التعريف بالمبادرة وشرح عن الغذاء الصحي وكذلك التعريف بأهمية النشاط البدني، إضافة إلى التعليم النشط للأطفال.
وبلغ عدد المستفيدين من الفعالية 1200 طالب وطالبة في مختلف المراحل و 300 من الرجال والنساء.

هتون – واس :

وكانت الصحة قد أطلقت سابقاً بالتعاون مع وزارة التعليم مبادرة “رشاقة” لخفض معدلات السمنة لدى الطلاب والطالبات في المدارس، مستهدفة 1000 مدرسة من مدارس التعليم العام في ست مناطق كمرحلة أولى وهي : الرياض وجدة ونجران والجوف والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة، والمرحلة الثانية: 2400 مدرسة في جميع مناطق المملكة.
وتأتي هذه المبادرة التي تستهدف 6000 مدرسة لمدة تصل إلى خمس سنوات كإحدى المبادرات التي تسعى الصحة من خلالها لحشد الموارد والجهود المشتركة مع الجهات المعنية على المستوى الوطني لتخفيف عبء السمنة على المواطن والمجتمع وستتم تغطية 20% من مدارس المملكة خلال الخمسة أعوام القادمة لتعزيز نمط الحياة الصحية من خلال تحسين السلوك الغذائي وزيادة النشاط البدني للطلاب والطالبات نظراً لارتباطها بالعديد من الأمراض غير المعدية مثل السكري وأمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وغيرها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذه المبادرة التي تستهدف 6000 مدرسة لمدة تصل إلى خمس سنوات كإحدى المبادرات التي تسعى الصحة من خلالها لحشد الموارد والجهود المشتركة مع الجهات المعنية على المستوى الوطني لتخفيف عبء السمنة على المواطن والمجتمع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88