الجمال والديكورالديكور والتصاميم

حتى لا تتعطل غسالتك الأتوماتيك.. احذري هذه الأخطاء

غسالة الملابس الأتوماتيك  تعتبر من أهم الأجهزة الكهربائية الموجودة بمنزلك، لذلك فإن الاستخدام الصحيح لها واتباع الإرشادات وضبط الإعدادات الخاصة بها، والحرص على صيانتها بشكل دوري يضمن لكِ غسيلًا نظيفًا والحفاظ كذلك على غسالتك لأطول وقت ممكن، تعرفي على أكثر الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها عند استخدام غسالتك ويمكن أن تؤثر في جودتها مستقبلًا.

  1. تجاهل علامات الغسيل:

العلامات الموجودة على الملابس الخاصة بكِ تحتوي على بعض الإرشادات، التي من المهم أن تكوني على علم بما ترمز له هذه لغسل الملابس وتنظيفها بطريقة صحيحة، فالخطأ في ضبط الإعدادات يتلف الملابس ويدمر الغسالة.

  1. اختيار البرنامج الخاطئ:

يجب عليكِ سيدتي قراءة الكتالوج الخاص ببرامج الغسالة، صحيح أن كثير من الملابس يتم غسلها على البرنامج العادي، لكن هناك بعض الملابس يتم غسلها وفقًا لبرامج معينة، وإذا قمتِ باختيار البرنامج الخاطئ هذا بالتأكيد سيتلف غسالتك نظرًا لأن كل نوع من أنواع الملابس يحتاج للبرنامج الخاص به، فتأكدي دائمًا من اختيارك للبرنامج الصحيح لضمان سلامة غسالتك لأطول فترة ممكنة.

  1. المبالغة في المسحوق:

إذا كانت الملابس متسخة أكثر من اللازم قد تحتاجين لإضافة مزيد من مسحوق الغسيل اعتقادًا منكِ أنه يعمل على تنظيف الملابس بشكل أفضل، لكن هذا قد يؤدي إلى تلف الغسالة لأن كثيرًا من الغسالات الحديثة صُممت لتستخدم كمية معينة من الماء لتتناسب مع كمية المسحوق التى يحدده البرنامج الخاص بالغسالة.

فإذا أضفت المزيد من المسحوق لن يتم شطف الملابس بشكل جيد، لأن كمية الماء ستكون قليلة وبالتالي سيظل المسحوق موجودًا بالملابس، وهذا بدوره سيعمل على إتلاف غسالتك فاحرصي على معرفة الكمية المناسبة من المسحوق التى يجب وضعها بالغسالة ولا تتجاوزينها.

  1. ترك الملابس مبللة داخل الغسالة:

كثير من السيدات يقمن بفعل هذه العادة الخاطئة بعد غسل الملابس داخل الغسالة حيث يتركن الغسيل الرطب المبلل بها لمدة يوم على سبيل المثال نظرًا لانشغالهن بأعمال أخرى في المنزل، هذا بدوره سيجعل رائحة ملابسك كريهة ويعمل على تكوين طبقة من العفن فى الغسالة، ما يؤدي لإتلاف الهيكل الداخلي لها، لذا عند بدء دورة الغسيل الخاصة بكِ اضبطي هاتفك على ميعاد انتهاء الغسيل، حتى لا تنسيه ثم أخرجيه من الغسالة فورًا بعد الانتهاء من دورة الغسيل حفاظًا على سلامة غسالتك.

  1. عدم فرز الغسيل:

قد تبدو لكِ عملية فرز الغسيل ليست بالمهمة لكنها فصل الملابس الملونة عن البيضاء سيساعدك بالتأكيد على حماية ملابسك والغسالة في الوقت نفسه، فالفرز يساعدك على اكتشاف الأجسام المعدنية داخل ملابسك والتي قد تضر بغسالتك غسالتك وتفسد بابها أو تقطع جزءًا من الأجزاء الداخلية لها، لذلك احرصي جيدًا قبل غسل ملابسك على البحث جيدًا فيها وفرزها بشكل متأنٍ لضمان سلامة غسالتك.

  1. الحمولة الزائدة للغسيل:

هذا الخطأ شائع أيضًا لدي الكثير من السيدات، حيث يضع الكثير من الملابس داخل الغسالة، ما يستهلك من الغسالة جهدًا أكبر، وهي ليست مخصصة لحمل كل هذه الكمية من الملابس، وبالتالي مع تكرار هذه العادة أكثر من مرة بالتأكيد ستتلف غسالتك، لذلك احرصي على وضع الكمية المناسبة لحجم حلة غسالتك لضمان سلامتها لأطول فترة ممكنة.

وأخيرًا، لتضمني طول عمر الغسالة يجب عليكِ القيام بصيانة دورية لها وتنظيف الغسالة من الداخل، حتى لا تتكلفي مبالغ طائلة لإصلاحها.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88