أخبار حصرية

“الصحة” تدعو الطلاب وأولياء الأمور للتبليغِ عن المخالفات بأي مقصفٍ مدرسيّ.

 طالب “مشعل الربيعان _ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة_ الطلابَ وأولياءَ الأمور ومنسوبي المدرسة بالتبليغ على الرقم الخاص بوزارة الصحة “937” عن أي مخالفات صحية بالمقاصف المدرسية كافة بالسعودية، وأكد لبرنامج “يا هلا” أنه سيتم أخذ البلاغ، وإرساله إلى الإدارة التعليمية المعنية بالمنطقة؛ لتقوم باتخاذ الإجراء المناسب.

هتون – واس :

وأشار إلى أنه من المخالفات وجود الأطعمة غير الصحية كالشيكولاتات والسكريات والشيبسي والبطاطس المقلية المُعلبة والمشروبات الغازية، وغيرها.

واعترف متحدث الصحة “الربيعان” بأن الأداء غير مُرضٍ حتى الآن، لكنه شدد على أن “الصحة” تطمح إلى أن يكون هناك حزم ومراقبة أكبر للمقاصف المدرسية لضمان عدم وجود أي منتج غذائي ضار بصحة الطلاب والطالبات.

ولفت إلى أن المقاصف المدرسة تباع فيها أطعمة غير صحية كالشيكولاتات وبعض أنواع الشيبسي وغيرها، مؤكدًا أنه تم منع إدخال المشروبات الغازية للمدارس منذ سنوات طويلة.

وبدوره، شنّ المستشار التربوي “أحمد المتعب” هجومًا على المقاصف المدرسية متهمًا إياها بأن تنظيمها غير تربوي وتعليمي، وغير إنساني، واصفًا المدارس بـ”الهياكل العظمية” لخلوها من الأشجار ملطفات الجو، ولا يوجد بها طريقة غذاء سليمة.

يُذكر أن الصحة المدرسية انتقلت بجميع مهامها من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة منذ بداية العام الدراسي الجاري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. على الطلاب وأولياءَ الأمور ومنسوبي المدرسة بالتبليغ على الرقم الخاص بوزارة الصحة “937” عن أي مخالفات صحية بالمقاصف المدرسية كافة بالسعودية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88