البيت والأسرةمواقف طريفة

“ضمان الرياض” يثقف 60 امرأة بأهمية الملتقى الوظيفي الأول

افتُتح الملتقى الوظيفي الأول لمستفيدات الضمان الاجتماعي، الذي نظمته الإدارة العامة للتمكين بالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي الرئيسي التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بحضور ما يربو عن 60 مستفيدة قادرة على العمل.

وبدأ الملتقى بمحاضرة تحدثن فيها الأخصائيات بقسم التمكين سارة العتيبي، وسارة الفايز، ونورة الدوسري، عن أهمية العمل في الإسلام وثقافة العمل والتحول من أسر رعوية إلى أسر تنموية منتجة.

وقد أوضحن أنواع العمل والبرامج التي يقدمها صندوق “هدف” للمرأة العاملة مثل برنامج قرة وبرنامج وصول، والعمل الحر وآلية التسجيل فيه، بالإضافة إلى تطرقهن للمقابلة الشخصية وكيفية تجاوزها وأفضل الطرق لكتابة السيرة الذاتية وتسويق المهارات والقدرات بطريقة تُرغب أصحاب الأعمال باستقطابهن للوظائف المتاحة.

واختتمت المحاضرة بتحدث إحدى المستفيدات عن قصة نجاحها وتحولها إلى امرأة منتجة قادرة على تحمل مسؤولية نفسها وأسرتها، ثم انطلقت بعد ذلك المقابلات الشخصية بين المستفيدات ورواد الأعمال ومسؤولي الجهات التجارية، تمهيداً لقبولهن في الوظائف المتاحة حسب رغباتهن والإمكانيات التي يتمتعن بها.

وذكر مساعد مدير عام فرع الوزارة للضمان الاجتماعي صالح الدخيل، أن هذا الملتقى يستهدف قرابة 500 امرأة ضمانية قادرة على العمل في مدينة الرياض، وسيقام على عدة مراحل.

وحضر هذا الملتقى عدد من مسؤولي التوظيف في كبرى الشركات والمصانع المتخصصة بالحلويات، وسيكون هناك ملتقيات أخرى تستهدف مهناً أخرى بعضها للرجال وبعضها الآخر للنساء.

ويعتبر تحويل الأسر من الرعوية إلى التنموية أحد أهداف الوزارة في تحقيق رؤية 2030.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88