أخبار حصرية

“كأس دبي العالمي للخيول”.. ساعات وتنطلق المنافسات الأغلى عالمياً

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات النسخة الـ23 من «كأس دبي العالمي للخيول»، الذي يعتبر الأغلى في العالم.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 13 معلومة عن «كأس دبي العالمي للخيول» قد لا تعرفها، وهي كالتالي:

– أقيم السباق لأول مرة عام 1996 في ميدان «ند الشبا» لسباقات الخيل في دبي.

– الحصان «سيجار» ملك «ألن بولسن» هو الفائز في السباق الأول.

– يقام السباق عقد في السبت الأخير من شهر مارس كل عام، ويصادف يوم 31 مارس هذا العام، وذلك على مضمار ميدان في دبي.

– مسافة السباق تبلغ 2 كيلومتر على أرض رملية تجري باتجاه عكس عقارب الساعة.

– السباق من فئة سباقات الأرض المفتوحة المنبسطة أي بدون حواجز.

– يسمح السباق بمشاركة فيه خيول «الثوروبريد» المهجنة الأصيلة.

– يعد أغنى السباقات العالمية بمجموع جوائز يصل إلى 30 مليون دولار لتسعة أشواط من سباقات الفئات، تخصص منها 10 مليون دولار لسباق الكأس «الشوط الأخير».

– بلغت الخيول التي رشحها الملاك والمدربين للمشاركة في نسخة هذا العام 114 من نخبة الخيول المهجنة الأصيلة، من اثنتي عشرة دولة في العالم.

– يبث هذا السباق حياً على الهواء عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم تقريبا خصوصا الدول المهتمة بسباقات الخيل كالولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا ، أستراليا وعدد من دول أوروبا الغربية.

– يتجاوز عدد الحضور الجماهير في ميدان السباق 60 ألف متفرج كل عام.

– الجوادان الأميركيان «ويست كوست» و«فور ايفر انبرايدلد»، إضافة إلى بطل «بريدرس كب تيرف» «تاليسمانك»، وبطل «الشامبيونس» الياباني جروب 1 «غولدريم»، والفائزين بآخر دورتين من سباق «جوكي كلوب غولد كب» جروب 1 «دايفرسيفاي» و«هوبورتيونتي».

– يعد من أهم الفعاليات التي تنظمها الإمارة وبات يشغل حيزا عالميا لافتا وتنقل مجرياته في مقدمة الأخبار العالمية لأهميته كونه السباق الأغلى في العالم، وأصبح من أهم مقومات السياحة في الإمارة مما يضع على عاتق لجنة تأمين الفعاليات مضاعفة الجهود والتنسيق ووضع الخطة الأمنية الكفيلة بتأمين الحدث.

– 3 خيول ستمثل الإمارات في السباق، وهي «تاليسمانيك» لـ«جودلفين» بإشراف المدرب الفرنسي «أندريه فابر»، «ثندر سنو» لـ«جودلفين» بإشراف المدرب العالمي «سعيد بن سرور»، و«مبتهج» لـ«سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم»، بإشراف المدرب الأميركي «بوب بافيرت».

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88