أخبار حصرية

انطلاق فعاليات منتدى “الطب والقانون” في دورته الرابعة تحت عنوان ” اعرف حقوقك “

انطلقت، اليوم فعاليات منتدى “الطب والقانون” في نسخته الرابعة، برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تحت عنوان ” اعرف حقوقك “، الذي تستضيفه مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالرياض بتنظيم مركز القانون السعودي، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية والمركز السعودي لسلامة المرضى.
وتتضمن فعالياته العديد من الجلسات المهمة بواقع 20 ساعة معتمدة تستهدف رفع مستوى الثقافة الحقوقية لجميع العاملين والمنتسبين والمستفيدين من القطاع الطبي بشكل عام، وقد انطلقت أولى جلساته تحت عنوان: “هيئة التخصصات الصحية وأثرها في التطوير”، ومن ثم تلتها جلسات: “إدارة الجودة وأثرها في التطوير”، و”التطوير الطبي في القطاع الخاص”، و”شركات الأدوية وأثرها على صناعة الطب”، و”المختبرات والمعدات الطبية وأثرهما على صناعة الطب”.
بينما يناقش المنتدى في جلسات يومه الثاني (غدًا الثلاثاء): “التعليم والتدريب في المجال الطبي”، و”المسؤولية الاجتماعية”، و”حقوق الممارس الصحي وواجباته”، و”حقوق المريض”، و”حقوق المرأة العاملة في المجال الطبي”، فيما يتضمن اليوم الختامي للمنتدى بعد غدٍ الأربعاء جلستان تحت عنوان: “الأخطاء الطبية”، و”شركات التأمين وأثرها على صناعة الطب”، ومن ثم حفل الختام.
ورفع معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، في كلمة ألقها نيابة عنه مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبدالإله بن محمد الهوساوي، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين حفظهما الله ، على دعمهما اللامحدود لجهود الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في المملكة.
وأكد معاليه أن المنتدى يأتي كتطبيق عملي للحراك التطويري الذي يشهده القطاع الصحي وتماشيًا مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، متمنياً لجميع المشاركين الاستفادة من فعاليات المنتدى على مدار أيامه الثلاث، والخروج بتوصيات عملية لدعم وتحسين جودة الأداء في مجال الطب والقانون في المملكة.
كما أكد الدكتور الهوساوي، من جهته، أن شراكة المركز في فعاليات المنتدى تأتي في إطار رسالته كحلقة وصل وتنسيق بين منظمي الخدمة ومقدمي الخدمة سواءً في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص، وكل ذلك يتمحور حول المرضى وعائلاتهم لتمكينهم وضمان سلامتهم، مشيراً إلى أن المركز سيعمل على الاستعانة بالجهات الداخلية والدولية ذات الخبرة في المجال لدعم سلامة المرضى، كما يعمل على تطوير السياسات والإجراءات والممارسات الطبية في مجال سلامة المرضى بالمنشآت الصحية، إضافة إلى إجراء البحوث والدراسات النظرية والميدانية المتعلقة بالسلامة، وتعزيز أمان المرضى والزوار والعاملين في المنشآت الصحية، ونشر أفضل الممارسات في هذا المجال وتعميمها على جميع المؤسسات الصحية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. كل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين حفظهما الله ، على دعمهما اللامحدود لجهود الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في المملكة.

  2. الفعاليه رائعه فالمجتمع والمواطن يحتاج الى مثل هذه الفعاليات لتثقيفه وتعريفه بحقوقه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88