الجمال والديكورالطب والحياة

دراسة: تناول الشاي الساخن مع تدخين السجائر قد يصيبك بالسرطان

كشفت نتائج دراسة علمية جديدة نشرت في المجلة (Annals of Internal Medicine) أن تناول الشاي الساخن قد ينطوي على مشاكل صحية خطيرة.

حيث أوضح الباحثون القائمون على الدراسة، أنه وبالرغم من فوائد الشاي العديدة، إلا أن تناوله على درجة حرارة مرتفعة جداً من شأنه أن يؤثر على الصحة سلبياً.

إذ لاحظ الباحثون أن تناول الشاي الساخن بهذه الحرارة، ومن قبل فئة معينة من الأشخاص قد يرفع من خطر الإصابة بسرطان المريء، وهو ثامن أكثر أنواع السرطان انتشاراً في العالم وفقاً للصندوق العالمي لبحوث السرطان الدولية.

ووفقاً لهذه الدراسة، فإن تناول الشاي الساخن بشكل يومي قد يرفع من خطر الإصابة بسرطان المريء، وبالأخص بين المدخنين ومتناولي الكحول.

وأوضح الباحثون أن التبغ والكحول والمواد الموجودة في الشاي بدرجات حرارة مرتفعة، تتفاعل مع بعضها لتؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتائج عن طريق استهداف 556،155 بالغاً، تراوحت أعمارهم بين 30- 79 سنة، وتم تتبعهم لفترة 9 سنوات تقريباً.

خلال فترة الدراسة، وجد الباحثون ما يلي:

أصيب 1,731 شخصاً بسرطان المريء
ارتفع خطر الإصابة بسرطان المريء بحوالي خمسة أضعاف لدى المدخنين ومتناولي الكحول والشاي الساخن.
من تناول الشاي الساخن ولم يكن مدخناً أو متعاطياً للكحول، لم يترفع لديه خطر الإصابة بالسرطان.
بناءً على هذه النتائج، أكد الباحثون على ضرورة انتقاء العادات والسلوكيات اليومية، كي لا تؤثر على صحة الإنسان سلباً.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88