أخبار حصرية

تعليم القطيف ينظم الملتقى الإرشادي الأول

انطلقت اليوم فعاليات، الملتقى الإرشادي الأول، الذي تنظمه وحدة الإرشاد والتوجيه بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، وذلك في مقر مدرسة الحسين بن علي الابتدائية، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان وعدد من القيادات التعليمية بالمنطقة .
واطلع الدكتور الشلعان، خلال فعاليات الملتقى الذي يستمر لثمانية أيام، على أركانه المتنوعة، منها الركن الاستشاري، والعيادة الإرشادية، وبعض أركان الجهات المشاركة، إضافة إلى المجسمات والنماذج، وتجارب الطلاب.
وأوضح مدير مكتب تعليم القطيف عبد الكريم العليط، أن الملتقى يهدف إلى الارتقاء بالعمل الإرشادي وتجويده، مؤكداً على أهمية دور الإرشاد والتوجيه في المدارس، مشير إلى أن إقامة مثل هذه الملتقيات لها دور فاعل في التطوير لتحقيق الآثار الإيجابية في تحسين المخرجات التعليمية.
من جانبه، أشاد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية أحمد الفريدان، بنوعية البرنامج المطروحة والتي تهدف للارتقاء بالعملية الارشادية والذي من شأنه تحفيز المرشدين وخلق روح التنافس بينهم ومساعدة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.
بدوره، أكد رئيس وحدة التوجيه والإرشاد بتعليم القطيف عبدالرحمن الصبخة، أن الملتقى يستهدف 54366 طالبا في مدارس القطاع ويتضمن العديد من أوراق العمل والندوات التعريفية واللقاءات والورش المهنية والتخصصية والتي تهدف لإطلاع الطلاب على الفرص التعليمية والتدريبية المتاحة لخريجي المرحلة الثانوية، إضافة إلى الفرص الوظيفية المتاحة من قبل الجهات المشاركة في المعرض، والجهات الأخرى المشاركة لعمل مقابلات مباشرة مع الطلاب.
وتخللت فعاليات الملتقى في يومه الأول، قصائد شعرية، وفيلم مرئي عن إنجازات وجهود وبرامج التوجيه والإرشاد، وتكريم عدد من أعضاء وحدة الإرشاد والتوجيه، والجهات والمدارس المشاركة والداعمة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88