أخبار حصرية

أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة يدشن خطة مكاتب الأحوال المدنية للخدمات السريعة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ، بمقر الإمارة بجدة اليوم ، خطة مكاتب الأحوال المدنية للخدمات السريعة ، التي سيتم تنفيذها في محافظات المنطقة خلال الستة أشهر المقبلة، لتكون نواة للمركز الشامل للخدمات الحكومية.
وبارك سموه خلال لقائه مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم الشهري, وعدد من مسؤولي الأحوال، انطلاقة الدوام المسائي في مكاتب الأحوال المدنية بالعاصمة المقدسة والطائف لتضاف إلى جدة التي بدأت فيها في وقت سابق، تهدف جميع هذه الخدمات للتسهيل على المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم.
واطلع على مميزات الإصدار الجديد من الهوية الوطنية “الجيل الثالث”، مستمعاً إلى شرح عن الجيل الثالث من الهوية الوطنية ، وما تحمله الشريحة الذكية متعددة التطبيقات، تتضمن معلومات حامل البطاقة، وبيانات سجل الأسرة، ورخصة القيادة، ومعلومات جواز السفر، والتوقيع الإلكتروني ، والسمات الحيوية لحامل البطاقة ، بالإضافة إلى استعراض أبرز الجهود التي نفذتها إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة خلال الفترة الماضية ، ومن بينها الخدمات التي تقدمها الأحول من خلال 24 فرعاً في المنطقة ، و11 فرعاً مخصصة للنساء ، والأعمال التي أنجزت، وخطوات العمل في الأرشيف المركزي والمبادرات الأخرى التي يجري تنفيذها.
يذكر أن أمير منطقة مكة بالنيابة أطلق مؤخراً اللقاء التعريفي بالمركز الشامل للخدمات الحكومية بالمنطقة، الهادف لمساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز المعاملات الخاصة بهم لدى بعض القطاعات الحكومية بكل يسر وسهولة في موقع واحد، وتوفير الخدمات الأساسية على أن يتبع ذلك لتنفيذ بوابة موحدة للخدمات الحكومية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مركز الشامل للخدمات الحكومية بالمنطقة هاادف لمساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز المعاملات الخاصة بهم لدى بعض القطاعات الحكومية بكل يسر وسهولة في موقع واحد، وتوفير الخدمات الأساسية على أن يتبع ذلك لتنفيذ بوابة موحدة للخدمات الحكومية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88