أخبار حصرية

” عمل القصيم ” غرامة 20 ألف للمنشأة الغير ملتزمة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات الذي انطلق اليوم الاحد

القصيم- عادل نايف الحربي : شرعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الشريكة صباح هذا اليوم الاحد في تطبيق قرار قُصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين بنسبة 100% .

حيث انطلقت الفرق التفتيشية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم وبمشاركة هيئة النقل العام والرافد الامني للتأكد من التزام المنشأة بقصر العمل على السعوديين .

حيث اوضح مدير العلاقات العامة والاعلام بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الاستاذ احمد بن علي المعارك أن الفرق التفتيشية قد بدأت اليوم بمتابعة المنشأت والتأكد من التزامها بتطبيق قرار توطين منافذ تاجير السيارات بمنطقة القصيم ، مشدداً على ضرورة التزام اصحاب المنشأت بتطبيق القرار ، مؤكداً أن القرار يوجب على أصحاب المنشأت الالتزام بشروط عمل المرأة عند تشغيلها .

وأكد ” المعارك ” ان غرامة توظيف العمالة الغير سعودية في المهن المقصورة على السعوديين هي 20 الف ريال تتعدد بتعدد العمالة ،مبيناً أن الفرق التفتيشية قد عملت في الاشهر الماضية على تقديم النصح والارشاد لأصحاب المنشأت اثناء الزيارات التفتيشية . موضحاً أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911 أو عبر بوابة معاً للرصد على الرابط: https://rasd.ma3an.gov.sa.

من جانبه اوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الاستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع ان قرار توطين منافذ تاجير السيارات يهدف إلى إيجاد فرص عمل موائمة للسعوديين وذات دخل جيد ، موضحاً أن هذا القرار من شأنه يقدم حلولاً جذرية للبطالة بالمنطقة وحلولاً نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام .

كما ذكرت الوزارة في بيان سابقاً لها ان هناك 12 نشاطاً ومهنة سيتم قصر العمل بها على السعوديين اعتبارا من العام الهجري القادم والتي ستؤمن مئات الآلاف من الوظائف للسعوديين والسعوديات،مبينه أنه سيتم تنفيذ التوطين في محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة (أطفال ورجالية)، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية بداية من العام الهجري الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88