أجهزة ومخترعات

منصة التحول الرقمي بتعليم الشرقية تعرض تجاربها المتميزة في التعلم الرقمي عالمياً

تواصل منصة التحول الرقمي بوابة المستقبل في تعليم المنطقة الشرقية عرض تجاربها المتميزة في التعلم الرقمي عالمياً، حيث استعرضت المعلمة نهى العودان من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل في مشاركتها بالمؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية المقام بسنغافورة مشروعها التقني الذي تم تطبيقه ضمن بوابة المستقبل خلال العام الحالي، مع تطبيق مشروع التحول الرقمي بالمدرسة، وسط حضور فاق 300 معلم من 90 دولة حول العالم.
حيث أن الهدف العام من المشروع يكمن في تعزيز القراءة النافعة عند طالبات أول متوسط وتنمية مهارة التلخيص بإستخدام برامج مايكرسوفت ودمج المناهج الدراسية في البرمجة برمجة قصة أو لعبة حيث كان له تفاعلا كبيرا بين الكل وتم تفعيل المشروع ضمن بوابة المستقبل خلال العام الحالي مع تطبيق مشروع التحول الرقمي بالمدرسة.
ويدل مشاركة المعلمات في هذا المؤتمر العالمي على الخطوات المتسارعة والمتقدمة في الشأن التقني وإيجاد وصناعة المحتويات التي تخدم المادة العلمية وتحدث نوعاً من التفاعل كما هو مشروع المعلمة نهى العودان الذي يتحدث عن التلخيص والقراءة الرقمية ضمن بوابة المستقبل ، إلى أن المؤتمر استعرض مشروع المعلمة ريم الدوسري من الثانوية الثانية بالظهران الذي يحمل عنوان ” تعلم.. ركز.. شارك.. صمم” لتبسيط بعض المفاهيم في مقرر الحاسب الآلي من خلال تقنية التصميم والطباعة الثلاثية الأبعاد ثم تصديرها إلى منصة Unity 3D للخروج بألعاب تعليمية هادفه وتحفيز الطالبات بتحويل المميز منها لتعمل بتقنية الواقع الإفتراضي (VR).
ومن مخرجات هذا المشروع تمكن الطلاب والطالبات من إجراء الاختبارات الإلكترونية وتدشين الأنشطة وتفعيلها عبر البوابة إلى جانب نقل شرح الدروس أثناء الحصة وعلى الهواء مباشرة بين مدرستين، مما يزيد نسبة الفاعلية الحقيقية ونقل الخبرة والتجربة بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88